7 نصائح لتقليل نفقات شهر رمضان والحفاظ على راتبك

صورة تعبيرية

مع اقتراب شهر رمضان، وإيمانًا من "أهل مصر"، بالدور الخدمي المقدم لخدمة المواطنين، ننشر 7 نصائح تساعدك على إدارة ميزانية منزلك خلال الشهر الكريم وتقليل النفقات والحافظ على راتبك من الانتهاء قبل نهاية الشهر.

النصيحة الأولي

التخطيط الجيد قبل الذهاب لشراء السلع الغذائية، ومشاركة الأسرة في اختيار الأصناف المفضلة لهم، حتى لا يتم شراء سلع لن يأكلها أحد من العائلة.

النصيحة الثانية

حدد يومًا واحدًا للشراء في الأسبوع، لتقليل المصروفات، لأن الزيارات الكثيرة تزيد من المصروفات وتزيد من نسبة الشراء لسلع موجودة عندك أو نظرًا لانخفاض سعرها نتيجة لوجود عرض عليها.

النصيحة الثالثة

تأجيل بعض المشتريات غير الضرورية لوقت آخر فهي لن تنتهي من السوق ولن تتأثري إذا لم تشتريها في هذا الوقت فعندما تزيد لديك الرغبة في شراء الكثير من الكماليات.

النصيحة الرابعة

تحديد قائمة بالأطعمة والسلع المطلوبة قبل ذهابك للتسوق وتنفيذها بالشراء، وتجنب شراء أى أشياء لا حاجة لكِ بها في الوقت الحالي.

النصيحة الخامسة

لا تنساق وراء العروض وتذكر الأولويات التي سبق وحددتِها للشراء، وذكري نفسك بأنك لست في حاجة لكميات كبيرة قد يتسبب طول التخزين في فسادها.

النصيحة السادسة

لا تبالغ في شراء كميات كبيرة من الأنواع أو السلع التي لم تجربيها من قبل، واكتفي بكميات قليلة منها، وأن لاقت استحسانك عاودي شرائها بالكميات التي تناسب احتياجاتك بعد ذلك.

النصيحة السابعة

لا تذهب للتسوق وأنت جائع أو غاضب، فهذه الحالات ستجعلك تقبل على شراء كميات أكبر من الأطعمة أو السلع غير الضرورية لك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً