اعلان

الزخم الدرامي في رمضان يصيب المشاهدين بالحيرة.. إليك قصص أهم المسلسلات

صورة تعبيرية

يزدحم شهر رمضان هذا العام بالكثير من الأعمال الدرامية المختلفة، لاسيما وأن الكثير من القائمين على تلك الأعمال ينتظرون قدوم الشهر الكريم بفارغ الصبر ليعرضوا أعمالهم على الفضائيات بقيادة نجوم الصف الأول والثاني أيضًا، ليشاهدها جمهورهم الكبير من محبي الشاشة.

ولكن كما يقول المثل الدارج: "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن"، حيث أصبح الصراع على "كعكة" رمضان الدرامية أمر مرهق لصناعة الفن، وقد تصاب بـ"الفشل"، لعدم متابعتها من قبل المشاهدين، وذلك نظرًا للتخم الدرامي الذي يصيبها في مقتل، بعد أن تم صرف أموال كبيرة جدًا من صانعيها لتعرض على المشاهد بطريقة تجعله ينتظر الحلقات التالية بفارغ الصبر.

ويبدو أن رمضان هذا العام 2017، أصبح في جعبته أكثر من 40 مسلسل، وهو ما قد يصيب متابعينهم بـ"الحيرة"، خاصة أن نجوم الصف الأول الذين يمتلكون جبهة عريضة من الجمهور، أعمالهم أصبحت متفرقة على العديد من الفضائيات بالتزامن.

ترصد لكم بوابة "أهل مصر"، أحداث مسلسلات رمضان قبل عرضها لتختار الأفضل من بينهم.

"طاقة القدر"

تدور قصته حول شاب مصري يعيش في أحد المناطق الشعبية، التي تنتشر بها تجارة المخدرات، حيث تسير الأحداث في اتجاه درامي اجتماعي مشوق، المسلسل من بطولة الفنان حمادة هلال.

"اللهم إني صائم"

هو مسلسل اجتماعي يدور حول شخص نصاب، يحتال على عدد من رجال الأعمال الكبار، ويجسد بطولة العمل الفنان يوسف شعبان، الذي دائمًا ماتكون أعماله الدرامية الرمضانية محط أنظار العديد من عشاق الأعمال التلفزيونية خلالالشهر الكريم.

"الزيبق"

من المسلسلات التي ستنافس بقوة نظرًا لتعدد أبطاله، كما أن أحداثه تدور في إطار من التشويق والإثارة، وذلك بجانب كونه أحد الأعمال الخاصة بالجاسوسية والمخابرات المصرية، بعد نجاح تلك النوعية في السنوات السابقة ويقوم ببطولته النجم كريم عبد العزيز وشريف منير.

"الحصان الأسود”

يعد واحدًا من أهم المسلسلات التي ستتمتع بنسبة مشاهدة عالية في شهر رمضان المقبل، حيث تدور قصة المسلسل في إطار تشويقي مثير كباقي أعمال الفنان أحمد السقا.

"لأعلي سعر"

تدور أحداثه حول شخصية تدعى "جميلة" تجسدها الفنانة نيللى كريم وتعمل راقصة بالية، وتقع فى حب شاب يجسده أحمدفهمى ثم يتزوجا ولكنها تنخدع فيه لتحدث بعدها العديد من المواقف والمشاكل التي تظهر الكثير من المفاجأت خلال الأحداث.

"عفاريت عدلي علام"

تدور أحداث المسلسل حول رجل يحب الكتب والقراءة، وهو ماساعده على كتابة المقالات اللاذعه في أحد الجرائد، تحت اسم مستعار، ويظهر "الزعيم" عادل امام، فى العمل بشخصية "عدلى علام"، رجل يعمل داخل هيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، بينما تجسد غادة عادل شخصية "عفريته"، وكذلك الفنان مصطفى هريدى وتقوم الفنانة مي عمر بدور "ملك" ابنةعادل إمام التي يحبها كثيرًا، وتذكره حين يراها بأمها التي كانت تمثل له حب حياته.

"خلصانة بشياكة"

تحمل قصتة المزج بين الزمن الماضي والحاضر، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا، ويتكون المسلسل من ٣٠ حلقة تم تقسيمها لجزئين، وتحكي أول ـ١٥ حلقة قصة ٣ من الشباب يعيشون في حارة شعبية ويتعرضو للعديد من الأزمات بسبب تهورهم وأندفاعهم، أما الجزء الثاني من العمل فيدور عن صراع الأنسان وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدى لوفاة معظم البشر على الأرض يشارك في بطولته كلا من الفنانين أحمد مكي وشيكووهشام ماجد.

"كفر دلهاب"

أعتاد عشاق الدراما المصرية على رؤية نجمهم المفضل يوسف الشريف بعمل درامي مميز ومشوق سنويًا، حيث يطل على جمهوره هذا الموسم بمسلسل كفر دلهاب، والذي تدور أحداثه حول السحر والشعوذة والعفاريت والجن من خلال بلورة حقبة عتيقة من الزمن..

"الحالة جيم"

تدور قصة المسلسل حول علاقة تربط بين رجل شرطة وسيدة أعمال، ويشارك في البطولة النجم احمد زاهر والفنانة حورية فرغلي.

"كلابش"

تدور أحداث المسلسل حول ضابط يتعرض لمأزق خطير للغاية ويحاول الخروج منه وأثبات براءته، بطولة الفنان أمير كرارة.

"هربانه منها"

هومسلسل كوميدي من بطولة ياسمين عبدالعزيز، وتعود خلالة للدراما التلفزيونية بعد غياب 15 سنة منذ أخر مشاركة لها مع الفنانة سميرة في مسلسل "أمرأة من زمن الحب".

"في ال لا لا لاند"

يروي قصة مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، لكن مشكلة ما تؤدي إلى وقوع عطل في الطائرة، مما أضطر قائدها لتغيير مسارها، والهبوط بهم إضطراريًا فى أحد جزر تايلاند، وخلال محاولتهم الخروج من الجزيرة يتعرضون للعديد من المواقف الكوميدية بطوله الفنانة دنيا سمير غانم.

"طاقة نور"

المسلسل من بطولة النجم هاني سلامة، ويشاركه البطولة الفنان صلاح عبدالله، والفنانة حنان مطاوع، ويجسد هاني سلامة في مسلسله الجديد شخصية "ليل عبدالسلام"، القاتل المحترف المأجور الذي يتعرض للعديد من المشاكل فى حياته، ويتحول بعدها إلى شخص مختلف مع الظروف.

"لمعي القط"

تدور أحداث المسلسل حول سائق أتوبيس في أحد المدارس الخاصة، وأثناء قيام السائق بإعادة التلاميذ لمنازلهم بعد إنتهاء اليوم الدراسي، يقوم أحد أولياء الأمور بخطف أتوبيس تلاميذ المدرسة ويطلب فدية كبيرة، بطولة محمد عادل امام.

"عشم أبليس"

تدور أحداث المسلسل حول دكتور تجميل يدعى مروان ويجسده عمرو يوسف يمتلك عدد من المستشفيات ويستعين بصديقه المقرب ليديرهم له ويتعرض لحادث تفقده الذاكرة ووالدته دلال عبد العزيز وتؤثر فيه بشكل كبير خاصة بعد فقده الذاكرة ضمن الأحداث. بطولة عمرو يوسف.

"الحلال"

وتدور أحداث المسلسل حول كودية الزار الفتاة حيث تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة سمية الخشاب، حيث تقوم كودية الزار بعملية نصب على أولئك الأشخاص الذين يطلبون مساعدتها من خلال إقامة زار لهم والأحجبة التي يظنون أنها سوف تقوم بإفادتهم، وتتعرض هذه الشخصية للكثير من المواقف التي تقلب حياتها خصوصًا حين يقوم أحد رجال الأعمال بالتدخل ومراقبتها من أجل كشفها بطولة سمية الخشاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج