المصريين الأحرار: كنا نتمنى موافقة البرلمان على قانون الخدمة المدنية

كتب :

قال المهندس، محمد البيلي، وعضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، إن قانون الخدمة المدنية جيد و«كنت أتمني أن يوافق عليه مجلس النواب، موضحا أن هذا القانون يرمي بحجر في المياه الراكدة منذ ٥٠ عام لم يجرؤ أي نظام علي المساس بها».

وأضاف المهندس محمد البيلي، في بيان للحزب اليوم الجمعة، أن القانون "47"  أعطي مكتسبات للموظفين و الجهاز الإداري أثرت تماما علي نظام العمل في الدولة، بالإضافة إلي أنه به عوار شديد أدي إلي تأثر مستوي الأداء، موضحا أنه لا يمكن لأي نظام في العالم أن يترقي الموظف بدون تقييم أداءه.

وأشار الخبير  الاقتصادي، إلي أن ما يحدث في أغلب قطاعات الدولة، هو قيام الموظف بالسفر لسنوات طويلة للخارج ويتم ترقيته أوتوماتيكيا في وظيفته بشكل طبيعي إلي أن يعود ويصبح علي درجة أعلي، قائلا:" لا يمكن أن يتم صرف أجازاته أموال، وخاصة أن الأجازات يجب أن يتمتع بها لصالح العمل".

وأوضح المهندس محمد البيلي، أن النظام الحالي أدي إلي وصول المرتب المتغير في أحوال كثيرة ٧٠٪ من المرتب الكلي فلا يعقل أن تكون كل هذه الفروق بدلات و حوافز، بل يجب أن يكون المرتب الأساسي ممثل فعلا لنسبة الدخل.

وتابع: "أن كل هذا ترتب عليه إهمال في العمل وصل إلي أن بعض تقارير الجهات الرقابية، تشير إلي أن مدة العمل اليومي تعد بالدقائق و ليس ٧ ساعات يوميا، هذا بالإضافة أن الجميع يعلم أن عدد لا بأس به من الموظفين يقوموا بإمضاء الحضور ثم يذهبوا للعمل في جهات أخري، وهو ما تسبب في تعطيل العمل".

وأكد عضو الهيئة العليا للمصريين الأحرار، أن الكثير من العاملين في كافة القطاعات شرفاء و لا يجب أن نعمم، موضحا أن عدد العاملين يقارب ٦ مليون، معني هذا أن القانون ليس علي هوي هؤلاء، مقابل ٧٠ مليون لا يعملون في الدولة، ولكنهم يتعاملون مع كل أجهزة الدولة و من حقهم الحصول علي كافة الخدمات بطريقة مثالية.

ولفت إلي أن الوضع الحالي في لدي قطاعات الدولة وصل إلي مستوي يشكوا منه كل الناس بما فيهم الحكومة والقيادة السياسية، مشددا علي ضرورة إحداث تغيير وأن يتحمل موظفوا الدولة ذلك ويبدأوا مرحلة جديدة من التغيير والعمل الجاد ليحيا الوطن، ونبني أمة جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا