اعلان

مع اقتراب حلول شهر رمضان..أفضل 6 أماكن لـ"سحور ممتع"

صورة أرشيفية

للسحور سحر آخر له طقوس معينة فهو ليس مجرد وقت للطعم في الشهر الكريم فهو وقت اللمة" المصرية، وتجمع الأهل والأصدقاء، بعيدًا عن ضغوط العمل المستمرة طوال العام، يحين وقت اللمة كما يسميه الكثيرون واختيار المكان يتم بعناية شديدة فتتم ما بين الأماكن العامة والخاصة.

ترصد "أهل مصر" في النقاط التالية "أفضل الأماكن لتناول السحور"..تعرف عليها:

1-على ضفاف كورنيش النيل

مكان مفضل لكثيرين يظهر ذلك مابين هدوء وجمال النيل، وبساطة الأماكن والمراكب والهواء العليل صيفًا أو شتاءً وجبة السحور فيه لها سحر آخر، وعربات الفول التي يصطف حولها الجميع من جميع الطبقات فالكل يجتمع علي جمال المكان والعربات التي يكون لها أيضًا سحرًا آخر في الشهر الكريم.

2- الحسين والسيدة زينب

الحسين هو روحانيات رمضان، فالحسين والسيدة ليس لهما أهمية دينية فقط، بل تنتشر هناك روحانيات خاصة يشعر بها فقط من يقوم بزيارتهم، تشعر براحة نفسية وجسدية، ويتميز المكان بالجمال والهدوء والمقاهي وعربات الفول والفلافل.

3- شارع المعز

في شارع المعز، أمام بيت السحيمي، يمكن اختيار سحور من بين وجبتين محددتين، يعتبر شارع المعز لدين الله الفاطمى من أشهر الأماكن التى تستطيع تناول سحورك بها خلال الشهر الكريم، يعتبر مكان لمحبي الأجواء الشعبية والزحمة والسحور الشعبي من مطاعم الفول أو من عربيات الفول الشعبية والقهاوي البلدي، وأجواء رمضان بجوار المساجد الأثرية والمباني الجميلة.

4- الحدائق العامة

يظهر لهما أهمية كبيرة خلال الشهر الكريم نشاهد تجمع كبير وعائلات مجتمعة وتجمع أصدقاء تظهر للأسرة المصرية البسيطة بشكل كبير في الحدائق العامة فتعتبر لهم مصدر البهجة ووسيلة للترفيه المجاني فتتجمع الأسرة المصرية بها لتناول وجبة السحور البسيطة التي دائما ما تكون الفول والزبادي وينتشر جو من البهجة والسعادة.

5- المطاعم والكافيهات

البعض يميل لتناول وجبة السحور في أماكن مغلقة مثل المطاعم والكافيهات والهدوء وقضاء سحور مميز مع الأهل والأصدقاء ويظهر بها محبي الأماكن الترفيهية الواسعة والسحور المميز.

6- الخيم الرمضانية

تتواجد في الشوارع المصرية القديمة وأصبحت تتواجد بكثرة في المولات والمراكز التجارية وجديدة ويمكنك اختيار الخيم الرمضانية الموجودة على طول كورنيش النيل مثل الخيمة على كورنيش الجيزة وفي المراكب النيلية، وهناك أيضا الخيم المشهورة المتواجدة في أماكن مختلفة وبالتأكيد كل محافظة تتميز بأماكن السحور الجميلة التي تعطيها روحا وأجواء رمضانية خاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة