بالفيديو.. السبسي: أياد خبيثة أشعلت الاحتجاجات في تونس

كتب :

قال الرئيس التونسي، القائد باجي السبسي، إن التحركات الشعبية الأخيرة في تونس، طبيعية، بسبب الحرمان والفقر الموجود في بعض الفئات التونسية.

وأضاف الرئيس التونسي، في كلمة توجه بها مساء اليوم الجمعة إلى الشعب التونسي، أن ما أسماها بـ«الأيادي الخفية» دخلت وسط الاحتجاجات التي تشهدها عدة مناطق في تونس، بدعم من أطراف معلومة، من بينها أحزاب قانونية وأخرى غير مرخصة.

وحذر السبسي من استغلال هذه الاحتجاجات من قبل الجماعات الارهابية ومن بينها داعش، التي تتربص بالبلاد انطلاقا من الشقيقة ليبيا.

وأضاف الباجي «لسوء الحظ فقد استغل بعض قطاع الطرق واللصوص، الظرف ونفذوا سرقاتهم واعتدوا على ممتلكات الناس، وهو ما استدعى فرض حظر التجوال».

وأضاف: «قانون الطوارئ الذي سيتم تطبيقه بكل مرونة، لكن بكل جد، خصوصا بعد الإعلان عن حظر التجول»، محذرا مما أسماه بـ«الفلتان الإعلامي المحلي والأجنبي الذي زاد الطين بلة».

وأكد «السبسي» أن الأمن والجيش سيقومان بدورهما على أكمل وجه في حماية المؤسسات العامة والخاصة، مشيدا بتعاملها مع مختلف الاحتجاجات دون إطلاق أية رصاصة.

واختتم الرئيس التونسي كلمته بالقول «تونس بخير وستواصل مشروعها الديموقراطي، وستحترم التزاماتها تجاه الخارج، وستواصل مسيرتها نحو التقدم والرقي ونحو احترام الحريات العامة وتوفير أسباب الكرامة للتونسيين».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً