قطر رصدت 2 مليون دولار لتنفيذ عمليات إرهابية.. أبرزها حادث المنيا

صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

عقب تصريحات أمير قطر تميم بن حمد عن علاقته بإيران و حماس و جماعات الإخوان المسلمين و دفاعه عنهم، تلك التصريحات التي أسرت عن حجب دول الخليج ومصر قنوات و مواقع قطر منها،وعقب تعنيف أمير قطر قيادات الجماعة، وتهديدهم بالطرد، وقطع المعونات المادية عنهم.

أكدت صحيفة الجارديان تورط قطر في الهجوم الإرهابي علي حافلة أقباط في المنيا،أسفر عن وفاة 26 مواطنًا وإصابة 25 آخرين وذلك في أثناء سيره على الطريق الصحراوي بالمنيا قادما من بني سويف بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

أن اجتماعًا عقد في قطر بين جماعة الإخوان، و"أبوعبدالله المصري الداعشي"، مع حاكم قطر تميم بن حمد 18 إبريل الماضي، حيث هددهم خلاله بالترحيل من الدوحة، ومنعهم من الحصول على الدولارات إذا لم يكثفوا من عملياتهم الإجرامية داخل مصر.

ووفقاً للصحيفة، فقد أسفر الاجتماع عن الاتفاق على خريطة عمليات إرهابية في رمضان داخل مصر.

وقالت الصحيفة إنه من خلال معلومات حصلت عليها فإن "الجماعة" قامت بتشكيل مجموعات لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية خلال شهر رمضان للالتحاق بمعسكرات التدريب في قطر هذا الشهر، والعودة لاستهداف مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية، وعدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة والجيش والقضاء، بهدف إحداث حالة من الفوضي، وعدم الاستقرار، والعمل علي إثارة الفتن الداخلية في رمضان.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاتفاق علي مدي زمني يبدأ من رمضان حتى ثلاثة أشهر، تعقبه عمليات بين تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، والهجوم على كمائن، وتفجير بعض المساجد أثناء صلاة التراويح خاصة في حلوان و الهرم، دون رصد أسماء المساجد المستهدفة.

فيما كشفت مجلة" فورن بولسي" الأميركية أن امريكا رصدت التمويل القطري لتنظيمات إرهابية من خلال رجل أعمال قطري منح عددأ من أعضاء تنظيم داعش مبلغ مليوني دولار، لتنفيذ تلك الهجمات و أولها هجوم اليوم.

ولعبت قطر على كافة التنظيمات الإرهابية، حيث عرضت الدوحة تمويل الاخوان، مقابل اللعب لصالحها دون اعتراض للأوامر، والتحالف مع جبهات أخرى.

وأفادت معلومات عن وساطة قام بها حزب التنمية و العدالة التركي مع الاخوان في مصر لتنفيذ تلك العمليا الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً