اعلان

أين يفطر النجوم في اليوم الأول من رمضان؟

اليوم الأول في رمضان له خصوصية في نفوس المصريين، خاصة في إفطار ذلك اليوم، حيث تكثر فيه دعوات الإفطار بين أفراد العائلة الواحدة، ويكون اليوم الأول من رمضان فرصة جميلة لكي تجتمع الأسرة الواحدة حول مائدة رمضان العامرة بكل الخيرات.

الفنانون التزموا بهذه الطقوس حتى بعد دخولهم المجال الفني، واحتفظوا بتلك العادة الاجتماعية كطقس مميز في شهر رمضان الكريم.

الفنان أحمد السقا يلتزم في أن يمضي اليوم الأول من شهر رمضان في بيت أسرته مع والدته، فهو يقضي هو وأفراد أسرته الصغيرة نهار رمضان كله في منزل العائلة ويفطر مع والدته، حتى وإن كان وراءه من المشغوليات الكثير فإنه يقوم بتأجيل كل ذلك من أجل ذلك اليوم الذي يشعر فيه بدفء العائلة وروائح شهر رمضان الزكية، ومن المأكولات التي يفضلها أحمد السقا علي مائدة رمضان وتصنعها له والدته في ذلك اليوم طبق الملوخية بالأرانب، يقول السقا: أعشق الملوخية بالأرانب خاصة من يد والدتي التي تصنعها بطريقة لا يستطيع أحد أن يقاومها.

أما المشروب المفضل لدي السقا علي مائدة الإفطار فهو العرقسوس.

الفنان شريف سلامة وزوجته الفنانة داليا مصطفي فهما ملتزمان منذ تزوجا بأن يقضيا أول يوم في إفطار رمضان وسط أفراد عائلة زوجته الفنانة داليا مصطفي، أما الطبق المفضل لدي الفنان شريف سلامة فهو محشي ورق العنب أما الفنانة داليا مصطفي فتفضل طبق البسلة بالخضار، أما المشروب المفضل لدي النجمان علي مائدة الإفطار فهو مشروب التمر هندي.

الفنانة وفاء عامر تدعوا جميع أفراد أسرتها في اليوم الأول من رمضان للإفطار على مائدتها في اليوم الأول من رمضان، وتقوم بصنع عدد من الأطباق بيدها في ذلك اليوم، لكن الطبق الذي تقوم بصنعه في ذلك اليوم بنفسها فهو محشي الكوسة وورق العنب والفلفل، ولا تخلو مائدة وفاء في ذلك اليوم من السلطات ومن المخللات التي تقوم بشرائها من مخللاتي شهير بمنطقة القلعة.

المشروب المفضل لدي وفاء عامر ولا يخلو مائدة رمضان منه فهو مشروب العرقسوس الذي يفضله جميع المصريين في رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً