اعلان

القومي للطفولة: 26 حالة اعتداء على المعاقيين يوميَا

صورة تعبيرية

أستعرض المجلس القومي للطفولة والأمومة، جهود المجلس في رصد وتوثيق حالات العنف والاعتداءات الممارس ضد الأطفال، وبحسب المجلس فقد أستقبل خط الأطفال ذوى الأعاقة التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة والمخصص للاطفال ذو الأعاقة، خلال عام 2016، بلاغات مكتملة البيانات وصلت إلي 9490 أي بمعدل 26 بلاغ يومي يفيد حالات عنف جسدي يُمارس ضد الفتيات ذوات الاعاقة.

وأكد المجلس في بيان له صادر اليوم، أن نسبة الاعتداءات جاءت على مقدمتها القاهرة المرتبة الأولى بعدد 650 والجيزة المرتبة الثانية بعدد 490 بلاغ، ومحافظة الإسكندرية فى المرتبة الثالثة بعدد 408 بلاغًا، وجاءت محافظتا الغربية 320 والقليوبية بعدد120بلاغًا، وكانت باقى المحافظات م؟مثلة بنسب متفاوتة.

وفيما يري الدكتور أحمد حنفي مسق خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الطفل المعاق يتعرض لاستغلال الجنسي بشكل صارخ، وتكثرت هذه الحالات في المناطق العشوائية وفي العاصمة بشكل أكبر، ولكن يصبح الأمر أكثر خطورة للطفل المعاق لأنه فريسة سهلة للجاني لأنه يعلم جيدًا أن هذا الطفل لا يستطيع التعبير عن نفسه أو إبلاغ الاَخرين بما حدث له من انتهاك.

كما أكد مدير خط نجدة الطفل في تصريحات صحفي، يعمل على ضم الطفل ذوى الاعاقة في المجلسـ ويقوم بجمع المعلومات لبناء قاعدة معلومات له ليتنسيني للمجلس حمايته ضمن خطة المجلس القومي 2015-2030

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً