أنواع الحصبة وعلاجها وخطورتها على الحامل (فيديو)

كتب : أهل مصر

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح أنواع الحصبة والعلاج منها.

في البداية فإن الحصبة تنقسم إلى نوعين: الحصبة العادية والحصبة الألمانية.

ومن حسن الحظ أن الحصبة العادية أًصبحت غير موجودة الآن، وذلك يرجع إلى تطعيمات وزراة الصحة للأطفال، حيث أنها باتت تحتوى على تطعيم ضد الحصبة وهناك بعض التطعيمات حاليا تعطى للأطفال تحتوى على تطعيم الحصبة الألمانية.

وبالتالي يمكن القول إن الحصبة الألمانية اختفت بدرجة كبيرة، ولكن من حوالى(3-4سنوات) حدث انتشار لمرض الحصبة الألمانية وكانت بدايتها من مدينه السويس وظهرت حالات كثيرة مصابة بالحصبة الألمانية فى ذلك الوقت لأنها سريعة الانتشار. ولكن معظم الحالات التي تُصاب بالحصبة الآن تحدث لها الإصابة بالحصبة الألمانية.

والحصبة عموما هى فيروس ليس لها دواء محدد لأنها تستغرق حوالى 5 أيام أو أسبوع ثم يشفى المريض وتختفى الحصبة. ويمكن تعريف الحصبة على أنها التهاب في المسالك الهوائية التنفسية يسبّبه فيروس معدٍ جدا.

ومن بين الأعراض التي ترافق مرض الحصبة: السعال، الزكام، تهيّج العينين واحمرارهما، أوجاع في الحلق، ارتفاع درجة الحرارة وطفح بشكل بقع حمراء تظهر على الجلد.

وقد يكون داء الحصبة خطيرا بشكل كبير إلى درجة إنه قد يسبب الموت لدى الأطفال الصغار جدا. وتشير التقديرات إلى أن نحو 30 - 40 مليون حالة من مرض الحصبة تحدث سنويا في مختلف أنحاء العالم، ونحو مليون شخص يموتون من جرّائه سنوياً.

وفى حالات الإصابة بالحصبة يتم علاج الأعراض المصاحبة لها على النحو التالي:

-في حالة الإصابة بالحرارة نعطى خافض للحرارة.

-فى حالة وجود هرش نعطى حبوب أو دواء للهرش أو ليسيون مرطب للبشرة.

ولكن يوضح فريق عمل طبيبي دوت نت أن الخطورة فى الحصبه الألمانية تكمن في أنها إذا أًصابت سيدة حامل فإن ذلك قد ينجم عنه حدوث تشوهات للجنين . ومن هنا يمكن القول إنه إذا أًصابت الحصبة الألمانية سيدة حامل، فإنها بذلك يكون لديها مبرراً قانونياً لعمل إجهاض لأنها بذلك تتجنب إنجاب طفل بتشوهات فى جسمه.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

أسباب الفشل الكبدي وكيف يمكن تجنبه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً