بدر: أعضاء المجلس الداعين إلى اجتماع غدًا يمثلون نحو 40% الجمعية العمومية للصحفيين

قال عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن حجب المواقع تم منذ نحو أسبوع، موضحًا: "لم نتخذ أي خطوة في ذلك الشأن إلا بعد أن شعرنا بتجاهل من النقابة لقضية خطيرة لا يجب السكوت عليها.. وانتظرنا طيلة هذا الأسبوع لنظهر موحدين وتقوم نقابة الصحفيين بدورها المنوط لها".

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن أعضاء مجلس النقابة الداعين لاجتماع مع رؤساء تحرير المواقع الإخبارية التي تم حجبها، يمثلون نحو 40٪ من الجمعية العمومية للنقابة، لافتًا إلى أنهم حاصلين على أعلى الأصوات بانتخابات التجديد النصفي.

وأوضح أنهم لم يخرجوا عن إطار العمل المؤسسي، كما قال نقيب الصحفيين، خاصة وأنهم دعوا لاجتماع طارئ لمجلس النقابة مرتين، ولم يجدوا أي استجابة من النقيب، بحسب "بدر".

وأكد "بدر" على أن قضية حجب تلك المواقع هي قضية كارثية، نظرًا إلى أنها تتسبب في تشريد المئات من العاملين بالمؤسسات المختلفة.

ويعقد أربعة من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، غدًا، وهم: "عمرو بدر - محمد سعد عبد الحفيظ - محمود كامل - جمال عبد الرحيم"، اجتماعًا، يعقبه مؤتمر صحفي، مع رؤساء تحرير المواقع الإخبارية المصرية المحجوبة.

جاء ذلك ردًا على تصريحات تلفزيونية لنقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، بأن اجتماع أعضاء مجلس النقابة برؤساء تحرير المواقع الإخبارية المحجوبة، لا يمثل النقابة، ويمثل شخصهم فقط، وأن ذلك تم خارج إطار العمل المؤسسي.

وكانت الحكومة المصرية حجبت نحو 21 موقعًا إخباريًا، بينهم مواقع مصرية مرخصة، ولها إصدارات ورقية تصدر بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً