اعلان

الداخلية:القبض على 3 اشخاص بحوزتهم قطع أثرية وإعادة 80 فدان منهوبة

 اللواء حسام نصرر مساعد وزير الداخلبه لقطاع الحراسات والتامي
اللواء حسام نصرر مساعد وزير الداخلبه لقطاع الحراسات والتامي

تمكنت شرطة السياحة والاثار باشراف اللواء حسام نصرر مساعد وزير الداخلبه لقطاع الحراسات والتامين من القبض على 3 أشخاص وبحوزتهم قطع اثرية بالفيوم والواحات البحرية واعادة 80 فدان من الأراضى المنهوبة لصالح وزارة الاثار.

البداية فى الفيوم حيث ورود معلومات لضباط مباحث سياحه واثار الفيوم مفادها حيازة كلا من عبدالمحسن مسعود، 49 سنة، ومحمد ضيف،30 سنة، لتمثال فرعوني وعرضهللبيع حيث تم ضبطهم وبحوزتهم تمثال من الجرانيت طوله حوالي ٨٥ سم ذو قاعده بارتفاع ٨سم لشخص واقف عليه كتابات هيروغلفيه.

وفى منطقة الواحات البحرية بالجيزة تمكنت مباحث السياحه والاثار بالجيزه من ضبط صابر ماضي، ٤٥ سنه، مدرس، ومقيم الواحات البحريه الجيزه لقيامة بالتنقيب عن الاثار ةعثر بحديقه منزلة على حفرة بابعاد متر ونصف يؤ دي لغرفه بابعاد ٣متر ٣مترونصف بارتفاع منر ونصف داخل الصخر تؤدى لمدخل اخر بطول ٣متر وقد تم التحفظ علي الادوات المستخدمه في الحفر

كما ي تمكنت الإداره العامه لشرطه السياحه والاثار من تنفيذ ٢٣قرار ازاله صادر من وزاره الاثار من بينها ٧قرار ازاله بمنطقه الشواف بسقاره و١٦ قرار ازله بدهشور باجمالي مساحه ٨٠فدان تقريبا.

وبالعرض على اللواء طه بيومي -مدير الاداره العامه لشرطه السياحه والاثار واللواء اشرف ز العرب مدير مباحث السياحة والاثار أمروا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال ل واقعة على حدا واخطرت النيابات العامة للتحقيق

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً