اعلان

التعليم العالي: تعديل قانون تنظيم الجامعات بخصوص أعضاء هيئة التدريس

وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه تم الموافقة على تعديل قانون تنظيم الجامعات بشأن ندب أعضاء هيئة التدريس لمدة محددة من جامعة لجامعة أخرى، وذلك بناءً على طلبهم.

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن التعديلات تقضي أن يكون الندب لا يحتسب من سنوات الإعارة، مشيرا إلى أنه تم تعديل مادة 89 بشأن مرافقة الزوج للزوجة ويقضي بوضع المجلس الأعلى الضوابط اللازمة، للتأكد من مىافقة الزوجة لزوجها خلال السفر والعكس، حتى يتم التأكد من تطبيق الإجازات الوجوبية.

أما المادة 91 والتي تنص على أنه عند احتياج عضو هيئة تدريس بمهمة قومية عدم خصم من سنوات إجازاته وبعثاته، ومادة ١٣٧ وينص التعديل على أن يتم تعيين الخريجيين من آخر عام وفقط حتى يكون هناك مساواة بين الخريجيين.

كما أوضح أن مادة ١٨٩ بشأن تصرف الجامعات بأموالها وإنشاء ودعم الحمعيات الأهلية والمشاركة مع القطاع الخاص خاصة في محال البحث العلمي والابتكارات لتخفيف العبء من على كاهل الدولة.

وتابع أنه تمت الموافقة على اتفاقية مع اليابان بقرض ١٠مليار ين يباني ويعادل ٩٠ مليون دولار على ٣٠ سنة وفترة سماح ١٠ سنوات لتنمية الموارد البشرية خاصة في مجال الصحة والأبحاث وزيادة عدد المبعوثين إلى٥٠٠ مبعوث بدلا من ٢٠٠.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً