اعلان

70 صورة ترصد احتفالات أهالي جنوب سيناء باليوم الخامس لشهر رمضان

شهد مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ ، في محافظة جنوب سيناء، احتفالات مهيبة، وتوافد لأبناء المحافظة، قبل آذان المغرب، وحتي انتهاء صلاة العشاء والتراويح من اليوم الخامس من أيما شهر رمضان الكريم.

وتضمن اليوم الخامس لشهر رمضان الكريم، مراسم إفطار بالمسجد، وحالة من الخشوع والعبادة التي شملت "قراءة القرآن، وصلوات الشكر، والفريضة اليومية، والتراويح، وخطبة لإمام المسجد".

وكان قد توافد الصائمون علي مسجد الصحابة بشرم الشيخ ، بمحافظة جنوب سيناء، استعدادا لاستقبال، آذان المغرب، وإقامة شعائر الصلاة، وذلك لإتمام اليوم الخامس من أيام شهر رمضان الكريم، وقام الصائمون بالتقرب إلي الله بقراءة القران، وإقامة صلوات الشكر.

كما شهد المسجد، قبل رفع آذان العشاء، توافد العديد من المصلين استعداداً لاستقبال الآذن، وأداء شعائر الصلاة، وقام البعض بقضاء أوقاتهم في التقرب إلي الله بقراءة القرآن الكريم.

فيما قام عدد أخر من المتوافدين علي المسجد بقراءة القرآن، والتعبد إلي الله من خلال "الصلاة، وقراءة الأذكار"، بجوار النائمون بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

يذكر أن مسجد الصحابة من أكبر المساجد بمحافظة جنوب سيناء ومصر كلها، ويتسع لأكثر من 3000 مصلى، وبه 2مصلي للرجال و للسيدات ، ويضم مركز اسلامى للكتب الاسلامية ، ويعد مجمع للأشعاع الحضاري والدينى بالمحافظة.

وافتتحه كلا من: "الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية في 20مارس 2017بمناسبة العيد القومى لمحافظة جنوب سيناء، وبلغت تكلفتها 40 مليون جنيه".

يُعد المسجد أيقونة متفردة في فن العمارة الإسلامية في العصر الحديث، إلى جانب كونه تحفة معمارية على الطراز العثماني وأهم صرح إسلامي يتم تشييده في الألفية الثالثة من القرن الحادى والعشرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً