اعلان

جرائم اغتصاب أطفال هزت مصر فى 2017.. مجهولون يغتصبون طفل ويلقونه من الطابق السادس بالأميرية.. والقضاء يقتص لطفلة البامبرز ودمياط.. والطفل المعاق بالدقى وأطفال الأزبكية فى انتظار القصاص

عاد مسلسل اغتصاب الأطفال من جديد، وهزت واقعة اغتصاب طفل وإلقائه من أعلى عقار بمنطقة المطرية، الرأي العام لتعيد إلى الأذهان حوادث أخرى مشابهة.

وترصد "أهل مصر" أبرز تلك الحوادث فى الفترة الأخيرة:

الطفل حمزة:

حيث تجري الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحريات مكثفة للتوصل إلى حقيقة إلقاء الطفل حمزة من الطابق الخامس بمنطقة المطرية.

و تواجد فريق بحث برئاسة اللواء محمد منصور الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وبدأت التحريات المكثفة ما بين إجراء معاينة تصويرية لمسرح الحادث، ومناقشة عدد من شهود العيان، وتحديد رؤية تصويرية، ومناقشة عدد من شهود العيان، والأشخاص الذين قاموا بنقله إلى المستشفى.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدد من المشتبه فيهم للوقوف على مدى تورطهم فى الواقعة من عدمه.

كان قسم شرطة المطرية تلقى بلاغًا من الأهالي بسقوط طفل عمره 3 سنوات من الدور السادس داخل منور بين عمارتين، وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل يدعى حمزة عبدة، وعمرة 3 سنوات، ومجرد من ملابسه ولا يرتدي سوى البامبرز، وينزف دماء بغزارة من كافة أنحاء جسده، وتقوم الأجهزة الأمنية بتجميع التحريات حول الواقعة، ويتم حصر خلافات أسرته وإذا ما كان لها عداوات مع أى أحد قد يكون سببًا فى الحادث لتحديد عما إذا كان انتقام أو اغتصاب، ويواصل فريق البحث المكلف بكشف الواقعة وجمع الأدلة تحرياته، خاصة أن الطفل عمره صغير ودخل في غيبوبة بعد الواقعة مباشرة.

طفلة البامبرز:

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا، بتحرير "نهى. ص"، 29 سنة، ربة منزل، مقيمة بناحية قرية دملاش، محضر، تتهم فيه "إبراهيم. م" 35 سنة، عامل، مقيم بنفس القرية، بالتعدي جنسيًا على طفلتها، التي تبلغ من العمر عامين، ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد في المهبل، ونقلت على إثره إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم، الذي اعترف أنه استدرج الطفلة، أثناء لهوها أمام منزلها، إلى إحدى الغرف المهجورة، واعتدى عليها جنسيًّا.

وأكد مصدر أن المتهم اعترف أثناء التحقيقات، أن الطفلة كانت ترتدي "بامبرز"، ونزعه عنها قبل اغتصابها، وهرب فور مشاهدتها تنزف.

وقال المتهم: إن الطفلة كانت تلبس بامبرز، فقمت بخلعه، وعندما حاولت أن أواقعها ولم أستطع فقمت بإدخال إبهامي في فرجها أكثر من مرة، حتى فوجئت بأنها تنزف، فخفت أن تكون البنت تأذت فحملتها للبيت لغسيل الدم، وأعطيتها لوالدتي، لكي تمسح عنها الدم في هدوء، دون أن يشعر بي أحد، ولما شعرت والدتها بغيابها، سألت عليها في الشارع، فأخبرتها جارة لنا، أنها كانت معي وعندما دخلت أمها رأت الطفلة تحت القش غارقة في دمها، قامت بالصراخ، والبلد اجتمعت على صراخها.

وبسؤاله عن سبب فعلته، قال: إنه لم يكن يقصد إيذاءها، وأن الطفلة كانت تلهو، والشيطان مثل لي أمورًا غريبة جعلتني أقوم بهذه الفعلة، وأنا نادم عليها جدًا.

أسدلت الدائرة الحادية عشر بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار مختار مختار شلبي وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي وراغب محمد رفاعي، وبأمانة سر محمد عيسى، الستار على قضية اغتصاب الطفلة جنا، والمعروفة إعلاميًا باسم طفلة البامبرز، وقضت بإعدام المتهم بعد موافقة المفتي.

طفلة دمياط:

تعود أحداث القضية إلي 25 مارس الماضي، عندما قام محمد فرج أمين جادو- 28 سنة-سائق توك توك، ومسجل خطر سرقات عامة تحت رقم، 1418 والسابق اتهامه في 18 قضية سرقة، وخطف وضرب، ومقيم بقرية كفر العرب مركز فارسكور بدمياط، باختطاف طفلة تدعى هبة يسرى رشدي محمد حجاز- 8 سنوات من قرية سيف الدين مركز الزرقا محافظة دمياط، وجذبها عنوة داخل التوك توك الخاص به متوجها بها لمنطقة نائية محاولا اغتصابها.

وتمكن رجال مباحث الزرقا برئاسة الرائد محمد هلالي، بمعاونة الأهالي من القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

"اغتصاب طفل معاق" على يد جارة المسن بالدقي

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الدقي بلاغا من عامل يدعي تعرض نجله "م.ب" 11 عاما، من ذوى الاحتياجات الخاصة، لواقعة اغتصاب من قبل جاره المسن بعدما استدراجه إلى منزله واعتدائه عليه جنسيا، على الفور تم تشكيل قوة من المباحث بقيادة العميد " إيهاب شلبي" مفتش المباحث، والمقدم "أحمد الوليلي" رئيس المباحث، والنقيب " مصطفى عرفة" معاون المباحث، وبالانتقال إلى مكان الواقعة، وبعمل البحث والتحريات اللازمة سماع أقوال شهود العيان.

ودلت التحريات أن أثناء وجود الطفل المجنى عليه للهو أمام منزله، كان يريد أن يذهب إلى دورة المياه، فاستدرجه المتهم إلى منزله حتى يدخل دورة المياه الخاصة بها، وبعد ذهابه إلى المنزل اعتدى عليه المجنى عليه باغتصابه عنوة عنه، وتمكنت القوات من تحديد هوية المتهم، ونجحت في ملاحقته وألقت القبض عليه وتبين أنه يدعى " ع.م.ا" 58 عاما، عاطل، داخل منزله فى حالة سكر.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق والتي أمرت بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق.

حرق طفلة بعد اغتصابها داخل مقابر السويس:

قضت محكمة جنايات السويس برئاسة القاضى الدكتور محمد جمال الدين حجازى وعضوية المستشارين إيهاب حكيم منير وأحمد غنيم حامد، وسكرتير جلسة كل من سعيد يوسف ومحمد سليمان، بإحالة المتهمين سيد عبد العليم الصادق وشهرته "سيد السويسى" 42 عاما، وزوجته كاميليا عثمان عبدالسميع وشهرتها "أم أحمد" إلى المفتى لاتهامهما بقتل طفلة 10 أعوام بمقابر السويس بعد اغتصابها وإشعال النيران بها باستخدام ماء النار.

تعود وقائع القضية إلى تلقى مديرية أمن السويس بلاغا بعثور مواطنين فى مقابر السويس على طفلة ملقى عليها مياه نار ومصابة بحروق فى معظم أجزاء جسدها، وأكدت الطفلة بعد نقلها إلى المستشفى وقبل وفاتها أن اسمها "يارا" ومن محافظة القليوبية، ثم توفيت داخل المستشفى.

توصل مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس العميد محمد والى، لهوية المتهم، وتم القبض عليه بمنطقة المرج، وفور القبض عليه انهار على الفور واعترف بارتكاب جريمته، والإرشاد إلى مكان اختباء زوجته - شريكته فى الجريمة - التى اعترفت هى الأخرى وتم مطابقة أقوال المتهمين.

توربيني الأزبكية:

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على توربيني جديد يستغل الأطفال فى التسول ويعتدي عليهم جنسيًّا بمنطقة رمسيس بالأزبكية.

تعود الواقعة عندما تمكَّن ضباط إدارة رعاية الأحداث من ضبط "شريف محمد"، وشهرته "شيكابالا"، 20 سنة، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه فى 3 أحكام حبس جزئي "تبديد، ضرب، حفر أثري" بإجمالى حبس سنة وشهرين حال تواجده بميدان رمسيس دائرة قسم شرطة الأزبكية، وضبط برفقته كل من "محمد أيمن" 14 سنة، و"أحمد نبيل" 12 سنة.

وبسؤال الطفلين تبيَّن قيام المتهم باستغلالهما عقب هروبهما من ذويهما فى أعمال التسول واستجداء المارّة بالطريق العام، وأنه تعدَّى عليهما جنسيًّا وهتك عرضهما كُرهًا عنهما تحت تهديد سلاح أبيض "شفرة موس" بمكانٍ أُعِدّ لهذا الغرض كائن بالرصيف الموازي لسور السكة الحديدية المُطل على شارع رمسيس دائرة القسم؛ بقصد إرهابهما وإجبارهما على عدم العودة لأهليتهما، مستغلًّا ضعفهما وحاجتهما مما يعد جريمة اتجار بالبشر.

وبمواجهة المتهم أقرَّ بالأحكام الصادرة ضدَّه واعترف بمضمون ما قرَّره الطفلان، وتحرَّر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً