طارق شوقي للمعلمين: "متعاطف مع حقوقكم وأعمل على تنفيذها"

طارق شوقي

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، رسالة للمعلمين عبر جروب "الواتس أب"، يؤكد لهم أنه عمل على حل معظم مشاكل المعلمين وأنه لا داعى للإلحاح أو الاستغاثات فى تحقيق مطالبهم، مؤكدا لهم أنه متعاطف مع المعلمين فى كافة حقوقهم، لذلك فإنه حريص على إنهاء مشاكلهم المتعلقة بتحسين الرواتب والترقيات وتثبيت المعلمين المساعدين.

وجاءت نص رسالة وزير التربية والتعليم للمعلمين، نصًا على النحو التالى: "لقد أخبرتكم منذ أيّام بأنني تمكنت من إيجاد حلول لمعظم مشاكل المعلمين بما في ذلك الترقيات وتثبيت دفعات المعلمين المساعدين والمسابقات المحلية والاغتراب وشرط محو الأمية وحافز النظار وخلافه، من الطبيعي أن إنهاء هذا الأمور للآلاف يتطلب إجراءات نسارع في إتمامها وإنهائها في أقرب فرصة، ليس هناك داعي الاستغاثات أو الإلحاح طالما ذكرت لكم كل هذا مرارا وتكرارا".

وأضاف الوزير: "دعوني أصارحكم القول أنني متعاطف مع المعلم المصري قلبا وقالبا وأعمل على تحسين المرتبات وإنهاء المشاكل المتراكمة وتوفير تدريب مهني حقيقي مفيد لكم ولكني أرجو أن تحبوا مهنتكم النبيلة وأن تخلصوا لها وتذكروا تأثيرهم على أجيال ستتذكركم طيلة حياتها".

وتابع: "ولكني لا أستسيغ الإلحاح الهائل والضغط المتواصل وعدم الصبر حتى بعدما رأيتم المساندة وأننا نعمل فعلا لإصلاح العديد من المشاكل، أرجوكم الاكتفاء بذكر المشكلة مرة واحدة والابتعاد عن أساليب الضغط الإعلامي وأن تثقوا أننا جادون في العمل ونفعل ما نقول.. إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع.. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها.. تحياتي واحترامي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً