اعلان

بورصة لندن تكرم وزير المالية ونائبه

كرمت بورصة لندن عمرو الجارحي، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وناصر كامل، سفير مصر بالمملكة المتحدة البريطانية، في اعتراف بثقل وأهمية الاقتصاد المصرى.

وافتتح وزير المالية جلسة التداول ببورصة لندن، بحضور عدد من قيادات بورصة لندن وممثلى الحكومة البريطانية والبنوك وصناديق الاستثمار الدولية والشركات البريطانية العاملة بمصر، بالإضافة إلى ممثلى وسائل الإعلام.

ويمثل هذا التكريم شهادة عملية على عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية فى أداء الاقتصاد المصرى، وفى قدرة الاقتصاد المصرى على النمو والمنافسة يؤكد كذلك وجود رغبة من قبل مؤسسات الاستثمار الدولية على الانفتاح والتعاون مع مصر.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن الجارحي لبى الدعوة الموجهة من قبل بورصة لندن - إحدى أهم البورصات والمراكز المالية بأوروبا والعالم - للاحتفال بنجاح مصر فى العودة بقوة إلى أسواق المال الدولية.

واستهدفت الدعوة الاحتفال بتسجيل برنامج مصر لإصدار السندات الدولية ببورصة لندن وبدء تداول السندات المصرية ببورصة لندن، وقد شهد الاحتفال اتفاق الطرفين على تعزيز أطر التعاون بين الجانبين بهدف جذب مزيد من تدفق الاستثمار الأجنبي إلى مصر وزيادة قدرة الشركات المصرية على الاستفادة من أدوات ونظم التمويل المتنوعة المتاحة من خلال بورصة لندن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة