اعلان

"حق المرأة الشرعي" في ندوة بإعلام رفح

مركز الإعلام برفح التابع للهيئة العامة للاستعلامات

نفذ مركز الإعلام برفح التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة سكانية حملت حملت الندوة عنوان "حقوق المرأة فى الإسلام"، تحت شعار المرأة كل المجتمع، بمقر الإدارة الصحية برفح، حاضر فيها الشيخ جمال الشهاوى مدير عام إدارة أوقاف رفح، بحضور عدد كبير من الموظفين برئاسة الدكتور كمال الشيشى مدير عام الإدارة وجمع من العاملين بالوحدات بالقرى، والمترددين على الإدارة الصحية.

وقال محمد سلام مدير المركز، إن الهدف من الندوة هو النصح والإرشاد الدينى، وتبصير المواطنين بصحيح الدين، وكذا الوصول إلى نظرة مجتمعية إيجابية للمرأة، والقضاء على الموروثات الخاطئة التي أفرزت العديد من السلبيات، والدعـوة لنشر ثقافة المساواه والبعد عن التمييز ضد المرأة.

من جانبه، قال الشيخ جمال الشهاوى مدير عام إدارة أوقاف، إن المرأة في الإسلام لها دور مهم وواضح، فقد كرمها الإسلام ورفع من شأنها كثيرًا، وهو الدين الوحيد الذي أعطى المرأة حقوقها بدء من حقها فى الحياه وكتب لها حق الميراث والنفقة والرفق وحقوق أخرى كثيرة، ولقد عانت المرأة فى التاريخ البشري والواقع المعاصر وقائعا مؤلمة من ظلم وبخس واعتداء وانتهاك لكرامتها.

وأوضح الشهاوي، أن الإسلام ينظر إلى المرأة أنها تلعب دور أسرى فى الأساس كونها الأم والأخت والزوجة، وأنها شريكة الرجل في تحمل مسئوليات الحياة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً