فيديو.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا

تنطلق مساء اليوم مواجهة عربية مرتقبة بين النادي الأهلي المصري ونظيره الوداد المغربي، مساء اليوم في الحادية عشر على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط في حين يتصدر زاناكو الزامبي الترتيب برصيد 7 نقاط، ويبقى الوداد ثالثًا برصيد 3 نقاط.

وإلتقى المارد الأحمر مع نظيره المغربي في 4 مناسبات رسمية في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا واللافت أن الأهلي لم يتجاوز مطلقًا مرحلة المجموعات في حضور الوداد.

في عام 2011، لعب الفريقان في القاهرة على ملعب الكلية الحربية بافتتاح المجموعة الثانية يوم 17 يوليو 2011 وتعادلا 3-3 في مباراة أقيمت بدون حضور جماهيري وقتها لمعاقبة الأهلي بسبب إلقاء شمروخ على لاعب زيسكو الزامبي بدور الستة عشر في تلك النسخة.

سجل للأهلي عماد متعب ووائل جمعة من ضربة جزاء والموريتاني دومينيك دا سيلفا وأحرز ثلاثية الوداد شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي في مرماه ومحسن ياجور "هدفين".

وفي لقاء الجولة الخامسة يوم 11 سبتمبر من نفس العام بالمغرب تعادل الفريقان بهدف لكل منهما بعدما سجل للأهلي محمد ناجي "جدو" وأحرز للوداد عبد الرحيم بنكجان.

وكان يقود الأهلي في تلك البطولة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بينما كان يقود الوداد المدرب السويسري ميشيل دي كاستال.

وفي دور المجموعات 2016، استضاف الأهلي نظيره الوداد على ملعب برج العرب يوم 16 يوليو 2016 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وفي لقاء الإياب بالمغرب يوم 27 يوليو من نفس العام فاز الأهلي برأسية رامي ربيعة وهو الفوز الوحيد في لقاءات الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً