الإيطالية جوسيا تفوز ببطولة العالم للشيخة فاطمة للسيدات (صور)

توج الجواد "مطرق" للشقب ريسنج، وبإشراف توماس فورسي، وبقيادة الفارس القطري فالح بوغنيم، بطلاً للجولة الخامسة من كأس زايد للخيول العربية الأصيلة "قائم" لمسافة 2400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، والذي أقيم أمس الأول بمضمار كابانيللي بالعاصمة الايطالية روما، ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار (عالم واحد 6 قارات ابوظبي العاصمة).

ويأتي إقامة المهرجان ضمن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتمكن "مطرق" المنحدر من نسل "عامر" من تحقيق فوز لافت بلغ 4 أطوال عن "رامز العزيز" لادوين ستد وبإشراف غونتر ريختر وبقيادة ام مانودو، فيما جاء ثالثاً "نيل عزيز" لاس الابي وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة سي فيوشي، وسجل البطل 2:45:24 دقيقة.

فوز مجري

وقدمت الفارسة المجرية الكساندرا بيهاري عرضا فاق التوقعات حين قادت الجواد "لوسكهار" لمانويلا ديفارو، وبإشراف اس بوتي، للفوز بالجولة الثالثة من مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين لمسافة 1700 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.

وكانت الكساندرا العائدة إلى السرج بعد غياب دام سنتين قد بذلت قصارى جهدها خلال السباق بالرغم من انحراف جوادها عن مساره، ولكنها في النهاية حسمت الأمور لمصلحتها عن جدارة واقتدار.

وتمكنت بيهاري على صهوة "لوسكهار" من التفوق بفارق5,5 طول عن الفارس البحريني علي سمير على صهوة "فيلا سالتو بايولينا"، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الألمانية كلوديا باولاك على صهوة "فانتوسو".

وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:55:00 دقيقة.

مونديال السيدات

وحجزت الفارسة الايطالية جوليا غوسيا مكاناً لها في نهائيات البطولة في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل، حين قادت الجواد "سيدليسيو" بي اس أي" لتي اس أي اس ار ال، وبإشراف سنيور موروني سلفاتوري، للفوز بالجولة السادسة من مونديال أم الإمارات للسيدات لمسافة 1800 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو.

وجاء فوز جوسيا من الصفوف الخلفية حين انقضت على الصدارة في آخر 50 متر، وسط ذهول الجمهور الغفير الذي شهد السباق، لتخطف اللقب بفارق طول عن الفارسة الايطالية ديبورا فيوريتي على صهوة "تباسكو" التي كانت في المقدمة طوال مجريات السباق ولم يبتسم الحظ لها.

وجاءت في المركز الثالث الفارسة الايرلندية جيني كوك على صهوة "يونبورجيسو"، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:02:11 دقيقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً