اعلان

5 طرق "سحرية" تجنبك العطش بسبب الحر أثناء الصيام

يتزامن اليوم الحادي عشر من رمضان المبارك، مع ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت إلى 40 درجة، وذلك يشكل صعوبة على الصائم، نتيجة لطول ساعات الصيام، مع عدم القدرة على شرب الماء عند الشعور بالعطش.

ولكن يمكن أن يلجأ الصائم إلى طرق سحرية تغنيه عن شرب الماء في نهار رمضان، ومن هذه الطرق تجنب السير في الشمس، وعدم ارتداء الملابس الثقيلة، والوقوف في أماكن ذات تهوية جيدة مع الابتعاد عن الزحام، بالإضافة إلى المضمضة.

تقدم "أهل مصر" 5 نصائح لتجنب الحر في رمضان.. تعرف عليها:

1- تجنب السير تحت أشعة الشمس:

السير في أشعة الشمس يزيد من حرارة الجسم، ويزداد هذا الأمر مع ارتفاع درجات حرارة الجو، ولهذا على الصائم أن يتجنب السير أو الوقوف في أماكن مشمسة، فذلك يشكل تهديد على حياة الصائم، والسبب يرجع إلى أن الجسم يفقد كمية كبيرة من الماء في الشمس عن طريق العرق، وذلك يؤثر على قدرة الصائم على تحمل عبأ الصوم، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة تؤثر على مستوي السكر والضغط في الدم.

2- عدم ارتداء الملابس الثقيلة:

ارتداء الملابس الثقيلة يجب أن يكون في الشتاء فقط، أما في الصيف فعلى الانسان أن يرتدي نوعيات الملابس التي تتيح التهوية الجيدة للجسم، ويزداد الحاجة إلى ارتداء ملابس خفيفة وبنوعية جيدة في رمضان، لأن الصيام بجانب حرارة الشمس المرتفعة يصبح شيئًا مزعجًا للصائم، ولذلك الملابس الخفيفة تساعده على الصمود فترة الصيام دون الشعور بحرارة الجو بشكل كامل.

3- التواجد في أماكن ذات تهوية جيدة:

على الصائم أن يتواجد في الأماكن ذات تهوية جيدة أثناء أرتفاع حرارة الجو، فالتهوية الجيدة تساعد الجسم على تحمل الصيام، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، فهذه الأماكن تتزايد بها حرارة الجو مقارنًة بالأماكن الأخرى.

4- الاستحمام:

إذا شعرت بارتفاع في درجات الحرارة، فيمكنك أن تلجأ إلى الاستحمام بالماء البارد أكثر من مرة أثناء ساعات الصيام، وذلك لترطيب الجسم والبشرة وتعويضها عن جزء من الماء المفقود من تأثير درجة الحرارة والمجهود.

5- المضمضة:

يمكنك أن تلجأ إلى المضمضة بكثرة كلما شعرت بالعطش، نتيجة لحرارة الجو المرتفعة، فذلك يعطيك إحساس بالانتعاش ويخلصك من جزء من الحاجة إلى شرب الماء، ولكن أحذر من وصول الماء إلى الحلق "الزور" حتي لا يبطل الماء صيامك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً