اعلان

بالصور.. لجنة المنشآت الجامعية بالمنيا تناقش منظمومة العمل بالمشروعات الجديدة

اجتمعت لجنة المنشآت الجامعية بجامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء اللجنة؛ لمناقشة الموضوعات الحيوية الخاصة بالمنشآت الجديدة المزمع إنشائها داخل وخارج الحرم الجامعي والطرق وخطوط المياه والصرف والمشروعات الجديدة وأوجه الصرف ومدي أداء وإنجاز الشركات ومباني المستشفيات الجامعية التي ستشهد نقلة نوعية خلال الأشهر القادمة.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد بأن الجامعة، انتهت من إنشاء مبنيين بالمدن الجامعية إحداهما للطلبة والآخر للطالبات داخل وخارج الحرم الجامعي، كما تم الإنتهاء من مدرجات طب الاسنان، ومبني كلية التمريض داخل الحرم الجامعي، هذا بالاضافة إلى ماتم الانتهاء منه في أول العام الدراسي واستلام الجامعة لكل من مبني كلية التربية النوعية والهندسة ومدرجات رياض أطفال.

وأضاف بأنه جاري حاليًا إنشاء عدد من المنشات داخل الحرم الجامعي تشمل مدرجات كلية الحقوق والطب البيطري هذا إلي جانب مشروعات رصف الطرق واستكمال أسوار الجامعة ضمن استراتيجية الجامعة التي تستهدف التأمين الكامل لمنشآتها وحرمها.

أما فيما يخص قطاع المستشفيات الجامعية كأحد القطاعات الحساسة والحيوية فقد تم البدء بالعديد من المشروعات بها، كان باكورة هذه الأعمال مبني أستقبال الطوارئ بالمستشفي الجامعي القديم والذي تم دمج مرحلتيه الاولي والثانية لافتتاحهما في يوليو القادم ليضم 4 غرف عمليات وعناية مركزة بسعة 10 أسرة وتخدير وإفاقة بسعة 12 سرير بالاضافة الي أقسام العظام والجراحة وبإنتهاء المرحلة الثالثة ستصل السعة الاستعابية لاستقبال الطوارئ الي 60 سريرًا تستطيع من خلاله المستشفيات الجامعية تقديم خدمة لائقة لمواطني محافظة المنيا ويعالج جزءا كبيرا من المشكلات الاخيرة بمباني المستشفي الجامعي القديم.

وأشار الدكتور أبو المجد أنه بالتزامن مع هذه الانجازات يتم مواصلة أعمال التشطيب بمستشفي الكبد وأمراض الجهاز الهضمي داخل الحرم الجامعي بعد الدعم الذي قدم له من وزارة المالية بمساهمة رئاسة مجلس الوزراء والذي سيفتتح في الأول من أكتوبر القادم لخدمه مرضي أمراض وجراحات الكبد بالمحافظة.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور أبو المجد بأنه تعويضا لنقص الخدمات بالمستشفي الجامعي القديم فقد تم تحويل مبني الاسكان الطلابي داخل الحرم الجامعي وضمه إلي منضومة المستشفيات الجامعية وإنشاء ملحق به للعمليات والعناية المركزة بسعه 300 سرير ليشمل أقسام الجراحة والعظام والانف والاذن والعيون والذي من المتوقع إنتهاء العمل به خلال عام ونصف تقريبا.

واشار الدكتور جمال ابو المجد بأن المستشفيات الجامعية تتحمل العبء الكبير علي خريطة المنظومة الصحية بالمحافظة وتقدم الخدمات بها من كبار الاساتذة بكلية الطب كما تتيح الفرصة لطلاب كلية الطب للاستفاده من أساتذتهم لمتابعه الحالات داخل المستشفيات الجامعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة