أنشطة متنوعة لمركز إبداع الطفل خلال شهر رمضان

كتب : أهل مصر

يقيم مركز إبداع الطفل "بيت العيني"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، مجموعة من الورش الثقافية والفنية خلال شهر رمضان الكريم، حيث يفتح المركز أبوابه للأطفال عقب الإفطار فى ورش تبدأ من الساعة الثامنة والنصف.

حيث يقيم المركز ورشة رسم بعنوان من "وحي شهرزاد"، وهي عبارة عن ورشة رسم لوحات من وحي قصص ألف ليلة وليلة المشهورة والمرتبطة إذاعيا بالشهر الكريم.

كما يهتم المركز بورش الأشغال اليدوية، ويستضيف الفنان إبراهيم البريدي في ورشة رسم بالمرج خيط، وهي عبارة عن رسم باستخدام قطع القماش الملون لإنتاج لوحات فنية مبدعة.

أما النشاط الثقافي فيأخذ أيضا حيزا من برامج رمضان في ورشة بعنوان "أهلا رمضان" حيث يتجول المشاركون عبر الانترنت لتجميع معلومات عن أهم مظاهر الشهر الكريم ومعرفة قصة كل مظهر منها مثل فانوس رمضان وموائد الرحمن والمسحراتى ويتم تعليم المشاركين في الورشة باستخدام برامج الكومبيوتر.

ويختم المركز أنشطته الرمضانية بعرض لفرقة ومضة لخيال الظل والأراجوز، وذلك يوم الاثنين 12 يونيو ويبدأ العرض فى الساعة الثامنة والنصف.

جدير بالذكر أن مركز إبداع الطفل ببيت العيني يقدم جميع أنشطته بالمجان للأطفال من سن 6 الى 18 سنة ويدير الورش متخصصون في المجال الفني والثقافي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي