اعلان

من يحرس عرين المنتخب.. الأفضلية لـ"إكرامي".. والخبرة ترجح كفة الحضري

من يحرس عرين المنتخب

يواجه منتخب مصر نظيره المنتخب التونسي، غدًا الأحد، في تمام الساعة الثانية عشر مساءً، على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، ضمن مباريات المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

وما زال هناك غموض في موقف حارس المرمى الأساسي للمنتخب الوطني، في مباراة تونس، خاصة وأن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كوبر، لم يستقر بشكلٍ رسمي على حارس عرين الفراعنة.

ورغم أن الجهاز الفني للفراعنة، لم يعلن عن حارس المنتخب، إلا أن الأفضلية لشريف إكرامي، الذي يعيش أفضل مواسمه مع الأهلي هذا العام، خاصة وإنه حافظ على شباكه نظيفة لفترات طويلة هذا الموسم.

وتشير التدريبات الماضية، إلى أن الجهاز الفني سيعتمد على شريف إكرامي في التشكيل الأساسي، بفضل ثبات مستواه طوال الفترة الماضية، حيث حافظ على شباكه نظيفة في 28 مباراة، لا سيما وإنه دخل مرماه 9 أهداف فقط.

ورغم أن عصام الحضري، هو الحارس الأساسي للمنتخب في الفترة الماضية، خاصة وأنه هو من كان يحرس عرين المنتخب في بطولة أمم إفريقيا بالجابون، إلا إنه كان وقتها حارسًا ثالثًا في حسابات الجهاز الفني، لولا إصابة الشناوي وإكرامي، ليضطر الجهاز للدفع بالحضري في جميع مباريات المنتخب بالبطولة.

المثير في الأمر إلى أن شريف إكرامي لم يسكن مرماه سوى 9 أهداف وحافظ على شباكه في 28 مباراة، في حين أن عصام الحضري سكن مرماه 33 هدف، وأحمد الشناوي استقبل 21 هدف، ليصبح شريف إكرامي هو الأكثر استقرارًا سواء من الناحية الفنية أو النفسية، فضلًا عن إنه متوج مع الأهلي ببطولة الدوري، ما يزيد من معنوياته.

وبات شريف إكرامي، هو الأقرب للتواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب الوطني، على حساب الثنائي عصام الحضري رغم إنه الأفضل من ناحية الخبرات في مثل هذه المباريات، بينما أحمد الشناوي يبتعد عن الصورة.

وما يؤكد ذلك أن أحمد ناجي، ألمح مؤخرًا في تصريحات تليفزيونية، أن عصام الحضري كان ثالث اختياراته لحراسة مرمى المنتخب في أمم إفريقيا بالجابون، بينما النية كانت تتجه للاعتماد على شريف إكرامي للمشاركة أساسيًا ولكن إصابته حالت دون ذلك، ليتم الاعتماد على أحمد الشناوي الذي شارك لدقائق معدودة في أول مباراة قبل أن يخرج مصابًا هو الآخر ويستكمل الحضري البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً