"التعليم" ترفض مساواة المعلمين مع موظفي الديوان في مكافأة الامتحانات

الدكتور أحمد الجيوشي

رفض الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم، أن يتساوى المعلمين مع موظفي الديوان في حجم مكافأة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، والدبلومات الفنية.

وقال: "اعتقد أن المساواة أيضا ستكون ظالمة، موضحا أن العمل في ديوان الوزارة فيما يخص أعمال الامتحانات هو عمل دائم طول السنة، أما المعلمين فكل علاقتهم بالامتحانات هي أسبوعين فقط، مؤكدا أن المقارنة هنا ظالمة والمساواة ظالمة أيضًا، قد يكون الفرق كبير، لكن لابد أن يكون هناك فروق، وإلا ضاعت العدالة تمامًا".

وفيما يختص بمشكلات السابقات المحلية لتعيين المعلمين، قال الجيوشي للمعلمين على جروب "واتس آب": "تعلمون أكثر منا أن مشكلة المسابقات المحلية لم تكن الوزارة من خلقها، وإنما أنتم عندما تقدمتم بشكاوي في بعضكم البعض، لذلك فالحلول ليست في يد الوزارة وحدها، وإنما هناك جهات أخرى من أجل الوصول لحلول ناجحة، وإلا سيتقدم بعضكم بشكاوي جديدة".

وأضاف أن المشكلة الحقيقية أن كل معلم يرى المشكلة من زاويته هو فقط، أما الوزارة فعليها مسئولية أن تنظر من جميع الزوايا.

وأشار إلى أن هناك مشاكل إضافية للمسابقات المحلية، منها أن بعص المعلمين من المحافظة وبعضهم من خارجها، بالإضافة إلى رغبة المعلمين في عمل كوتة لكل مركز من مراكز المحافظة.

وأكد أن كل جهات الدولة على معرفة كاملة بأن مرتبات المعلمين متدنية للغاية، وقال إن الوزير يحاول بكل ما يملك تعديل ذلك، ونحن جميعا، واعتقد أن الجهود سوف تسفر عن تغيير، لكن الصبر لأن الحسابات صعبة مع مليون ونصف معلم، مع الظروف التي نمر بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً