تاريخ المواجهات.. تونس كعبها عالي على مصر "فيديو"

يواجه المنتخب المصري نظيره التونسي اليوم "الأحد" على ملعب رادس في مستهل التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2019 التي سوف تقام في الكاميرون ، ويلعب المنتخبان في التصفيات ضمن المجموعة العاشرة التي تضم كلاً من النيجر، وسوازيلاند.

ودائمًا ما تكون مواجهات الفراعنة مع منتخبات شمال إفريقيا بمثابة المباريات المثيرة الذي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

ويعتبر لقاء مصر وتونس متكافئا نسبيًا، سواء من ناحية إمكانيات اللاعبين، أو تاريخ مواجهات الفريقين على مدار التاريخ، ويكون من الصعب دائمًا توقع نتيجة مباراة مصر وتونس، لاسيما وأنها تتسم بالقوة في ظل رغبة كل منهما في تأكيد تفوقه على الآخر.

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين نجد أن نسور قرطاج تفوقوا على الفراعنة في عدد مرات الانتصار، حيث فازوا بـ15 مباراة، مقابل 12 مباراة للفراعنة، فيما سيطر التعادل على 11 لقاء بينهما.

والتقى المنتخبان في 38 مباراة، بينهم 23 مباراة رسمية، و15 مباراة ودية.

https://www.youtube.com/watch?v=4IfsMOJhWFA

كان آخر فوز للمنتخب المصري على نظيره التونسي في يناير الماضي، باللقاء الودي الذي جرى بينهما قبل أمم أفريقيا، بهدف نظيف سجله مروان محسن.

https://www.youtube.com/watch?v=vCNL4sbAivo

والفوز كان هو الأول لمنتخب مصر، بعد 15 عامًا من الفوز الذي حققه الفراعنة في نهائيات أمم أفريقيا 2002 بهدف دون رد، سجله حازم إمام، لاعب الزمالك حينذاك.

https://www.youtube.com/watch?v=YfmbFbq6FJI

وفي المواجهات الرسمية، فإن آخر مباراة بينهما، تمكن نسور قرطاج من تحقيق الفوز على المنتخب المصري بنتيجة (2-1)، ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا 2015.

وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين، نجح المنتخب المصري في تسجيل 35 هدفًا، في مقابل 41 هدفًا لتونس.

وللمنتخب المصري الأفضلية في أكبر فوز حققه على نظيره التونسي عام 1989 بأربعة أهداف دون رد، في المقابل حقق المنتخب التونسي نفس الرباعية عام 1977، لكن مقابل هدف للفراعنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً