اعلان

مستشار السابق لوزير تموين: إنتاج الرغيف الحر ليس وظيفة الدولة

الدكتور نادر نور الدين المستشار السابق لوزير التموين والتجا

قال الدكتور نادر نور الدين المستشار السابق لوزير التموين والتجارة الداخلية، إن إنتاج الرغيف الحر ليس وظيفة الدولة، وإنما وظيفتها إنتاج رغيف الفقراء فقط وترك تصنيع المكرونة والرغيف الحر للقطاع الخاص.

وأضاف نور الدين في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه كان يظن أن تنتج الدولة رغيفًا مدعومًا جزئيًا وبسعر 25 قرشًا لمن يريد أن يستغني عن الرغيف المدعم بمواصفاته السيئة ويتجه إلى رغيف أفضل.

وأشار إلى أنه من المرفوض أن يكون البديل بسعر جنيهًا كاملًا، ولكن قد يكون مقبولًا أن يكون مدعومًا جزئيًا وبسعر 25 قرشًا فقط ويعاد اللنظر فيه مستقبلًا.

وتابع لا يصح للدولة أن تنتج رغيفًا بجنيه، لأنها مسئولة فقط عن إنتاج الرغيف المدعم والخاص بالفقراء، وهي بذلك تشجع القطاع الخاص على أسعار رغيفها إلى جنيه بدلًا من 75 قرشا حاليًا.

وأكد أنه يمكن فقط التحول التدريجي بإنتاج رغيف مدعوم جزئيًا بخمسة وعشرين وحتى خمسين قرشا، ولا يمكن لوزير التموين الحالي، أن يقوم الغلاء في مصر خاصة في رغيف الخبز وأن يتخلي عن فكره الخاص بمحاربة الفقراء ورفع الأسعار.

ويذكر أن شركة مخابز القاهرة الكبرى تطرح على سبيل التجربة إنتاج رغيف بوزن 130 جراما ليباع بجنيه لغير المستحقين للدعم وذالك على سبيل التجربة بالدقي والمهندسين والعجوزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً