اعلان

حكايات الجماعات الإسلامية.. حركة حسم: مولود إخواني جديد

لم تكتف جماعة الإخوان الإرهابية، بأعمالها وجرائمها في حق الشعب المصري، بل ظهر لها مولود جديد، وهي حركة "سواعد مصر _ حسم "، التي تعددت جرائمها واللافت للأنظار اعترافها بذلك، حيث أعلنت سابقًا عن مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والتي أسفرت عن إصابة حارسه بمدينة 6 أكتوبر، كما تبنت اغتيال الشهيد الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث مركز شرطة طامية بالفيوم وإصابة 2 من مرافقيه.

ظهورها

ظهرت الحركة لأول مرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واتخذت شعارًا لها بعنوان "بسواعدنا نحمي ثورتنا".

ولدى الحركة حساب على "فيس بوك" وآخر على "تويتر"، بالإضافة إلى موقع خاص بها، تنشر عليه عملياتها الإرهابية وبياناتها.

مصادر تمويلها

منذ ظهور حركة "حسم"، وهي تنفذ مخططات وأجندات غربية، حيث تتلقى تمويلها من قطر وتركيا، حيث تقدمان دعما ماليا ومعلوماتيا، فضلًا عن تلقي تدريبات عسكرية على أراضي السودان.

تبني محاولة اغتيال علي جمعة

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حسم، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والتي أسفرت عن إصابة حارسه بمدينة 6 أكتوبر.

وبعد إعلان مسؤوليتها عن الحادث، نشرت صفحة الحركة عبر موقع "فيسبوك"، صورة لعملية محاولة الاغتيال، وتوضح الصورة، وجود شخصين ملثمين يرتديان ملابس سوداء، يحملان أسلحة آلية، كما يختبئان في الحديقة المتاخمة لمسجد فاضل القريب من فيلا الدكتور علي جمعة.

اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم

كما أعلنت حركة "سواعد مصر _ حسم "، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" مسئوليتها عن اغتيال الرائد محمود عبدالحميد رئيس مباحث طامية بالفيوم، وذلك خلال كمين من النقطة صفر للسيارة التى كانت تقلهم جزاء ما ارتكبوا من جرائم وانتهاكات وعملهم ضمن هذه المنظومة.

وقالت الحركة في بيانها عن اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم ومرافقيه في انطلاقة عمليات حركة حسم ضد الاحتلال العسكري ومليشياته التابعة للرئيس عبد الفتاح السيسي_ بحسب ما ورد بالبيان.

وأضاف البيان: إننا نعاهد الله ونعاهد الشعب المصري العظيم ألا نلقى السلاح عن كاهلنا إلا وقد تحرر شعبنا العظيم من ظلم اﻵلة العسكرية الغاشمة ومليشياتها الغادرة حتى آخر فرد من رجالات الحركة وأننا لن نغادر أرض المعركة إلا منتصرين أو شهداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً