اعلان

وزير الرى يتلقى تقريرا عن انجازات قطاع التدريب الإقليمى

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا مفصلا بشأن انجازات قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري خلال العام المالي الحالي في مختلف مجالات التدريب على المستوى القومي والإقليمي وأوجه التعاون مع الجهات المعنية داخليا وخارجيا لخدمة الشأن المائي.

تضمن التقرير قيام القطاع بتنفيذ (162) نشاطا تدريبىا لـ (4035) متدرب بالقطاع وفروعه من مهندسين وفنيين وإداريين من مختلف قطاعات وهيئات ومصالح الوزارة وذلك لرفع كفاءتهم فى العمل وتطوير آدائهم وتنمية قدرتهم فى إدارة المياه، والمجالات الإدارية.

تم تنفيذ الدورة التدريبية المستحدثة فى مجال (رفع المستوى الفنى للسائقين للمعدات الثقيله) لـ (23) مشارك وذلك بالتعاون مع شركتى (مودرن وكاتر بيلر)، فضلًا عن برنامج التدريب التحويلي لـ ( 32 ) متدربًا من الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف في مجال قيادة وعمل الصيانة السريعة للحفارات ليصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من ذلك البرنامج (57) متدربا من قطاع تطوير وحماية نهر النيل باﻹضافة هيئة الصرف.

من جانبها أفادت المهندسة زبيدة محمد فتح الله رئيس القطاع، بأن القطاع قام بتنفيذ 6 دورات تدريبية بإجمالى 80 مشارك من الأفارقة (47) - الشرق الاوسط (18) - العراق (15) وتهدف هذه الدورات الى رفع القدرات فى معرفة( شبكات الرى والصرف فى الأراضى الزراعية - حفر الآبار- معرفة مشاكل التربة وملوحة التربة – محطات معالجة المياه – إدارة مصادر المياه – نظم الرى الحديثة – إدارة المشروعات.

وأضافت م. زبيدة بأنه فى إطار التعاقد الثلاثى بين القطاع ووزارة الخارجية ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA) فقد تم تنفيذ الدورة التدريبية (20) متدرب من الدول الإفريقية فى مجال (إدارة المياه في الحقل) وقام بالتدريب فيه نخبة من الاساتذة والخبراء من الوزارة وكليه الهندسة جامعة القاهرة والمراكز البحثية التابعة لوزارة الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً