اعلان

أردوغان يبني حصناً بـ500 مليون دولار لحماية أمراء قطر في جنوب تركيا

أردوغان
كتب : سها صلاح

فجر نائب حزب الشعب الجمهوري أكين أوستون داغ مفاجأة من العيار الثقيل كاشفًا الستار عن مشروع لإقامة قصر صيفي مكون من 300 غرفة لصالح رئاسة الجمهورية أردوغان في بلدة مرمريس التابعة لمدينة موغلا جنوب البلاد.

وزعم أكين أوستون داغ أن مشروع القصر المكون من 300 غرفة، بدأت أعمال تشييده بعد هدم قصر يعود إلى فترة حكم الرئيس الأسبق تورجوت أوزال مكون من أربع غرف.

وأكد أوستون داغ أن المنطقة التي تجري فيها أعمال تشييد القصر الجديد غير مرخص بالبناء فيه، قائلًا يقومون بتشييد أسوار ضخمة يمكن رؤيتها من الفضاء مثل سور الصين العظيم، القصر يشيد في منطقة غابات ومن المقرر أن يعمل به ما يقرب من 400 عامل،كما سيزود القصر بميناء لليخوت".

ووجه أوستون داغ سؤالاً إلى الرئيس رجب طيب أردوغان قائلاً: ماذا ستفعل بالقصر المكون من 300 غرفة، فهل تستضيف فيه جميع أفراد سلالتك؟ أم ستستضيف فيه أمراء دولة قطر الأثرياء، على حد قوله.

وعرض أوستون داغ صورًا يزعم أنها من موقع إنشاء القصر بشكلٍ غير قانوني، قائلًا: "إن المشروع مقام في منطقة محمية محظور البناء فيها لمسافة 500 متر".

و قال "داغ" أن الحصن المنيع الذي يبنيه أردوغان من أموال قطرية يقدر بمبلغ 500 مليون دولار

وكان الرئيس أردوغان تلقى انتقادات لاذعة جراء إنشائه قصرًا فاخرًا مكونًا من أكثر من ألف غرفة، وبلغت تكلفته حوالي 500 مليون دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته