متى يبكي الرئيس السيسي؟

كتب :

مرة أخرى، يظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو يغالب دموعه، ليسيل القليل منها على وجنتيه وهو يستمع لأب فقد ثلاثة من أبنائه، شهداء في المعركة ضد الإرهاب، أثناء مشاركته في الاحتفال السنوي بعيد الشرطة، والذي أقيم اليوم السبت بمقر أكاديمية الشرطة.

ورغم اعتماد السيسي "الخطاب العاطفي" في كثير من حواراته وكلماته المتلفزة والمباشرة للشعب، إلا أن أحداً لا يختلف على كونه "الرجل القوي" في النظام الحاكم، ويتمتع بالقوة والقدرة علي اتخاذ أصعب القرارات في أحلك اللحظات، فما الذي يجعل دموعه تسيل؟.

يرى الكاتب والمحلل السياسي أنور الهواري، الذي تابع خطاب الرئيس ودموعه "العاطفة في الخطاب السياسي منطقة شائكة"، الأب قالها بالعامية البسيطة :"راحوا فدا مصر، عشان نعيش بأمان".

ليست المرة الأولى التي تدمع فيها عينا الرئيس، هناك مرة أثناء كلمة له عن والدته التي رحلت عن دنيانا عقب افتتاحه قناة السويس، وأخرى وهو يتذكر مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز الداعمة لمصر، وربما أثناء احتفالات المولد النبوي، بحسب موقع "24" الإخباري.

خبيرة لغة الجسد دكتورة رغداء السعيد، وصفت الرئيس السيسي بأنه شخصية حسية وخطابه موجه للعاطفة في المقام الأول"، مشيرة إلى أن ثبات يده اليسري أثناء خطاباته دلالة على كونه قادراً على التحكم في انفعالاته، إلا أن ذلك لا يعني ألا تغلب العاطفة عليه في لحظة شديدة التأثير كهذه اللحظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً