اعلان

"الزراعة" تستعد للعيد.. زيادة كميات الكعك.. و8 حدائق في الجيزة جاهزة للمواطنين

باقتراب عيد الفطر المبارك، قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بعمل الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الفطر، والتي تضمنت تجهيز الحدائق والمنتزهات وزيادة كمية المنتجات المعروضة فى منافذ بيع الوزاره من اللحوم الحمراء والدواجن والبيض وكعك العيد وبعض المنتجات الأخرى للتيسير على المواطن.

بدأت الوزارة بطرح الكعك وبعض السلع الغذائية الأخرى للمواطن بأسعار مخفضة فى كافة منافذ المصانع بجميع المحافظات، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة، وتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات والفواكه والخضروات.

وقامت وزارة الزراعة، بتجهيز الحدائق والمنتزهات بالقاهرة وجميع المحافظات لتكون مهيئة لاستقبال الزوار فى أيام عيد الفطر، وتم تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة والمحافظات المختلفة، وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية، والنباتات بأسوان، وأنطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعى بالدقي، استعدادًا لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، كما تم إلغاء الإجازات للأطباء والعاملين فى هذه المتنزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد.

وفيما يخص حديقة الحيوان بالجيزة، صرح "اللواء محمد رجائى" رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بأن الحديقة ستقوم بوضع خريطة إرشادية فى أول الحديقة كدليل لمساعدة الزوار، بالإضافة الى وضع لوحة ارشادية خاصة بكل حيوان بها كافة المعلومات عنه، "أماكن وجوده وفترات تكاثره وطعامه"، بالإضافة إلى تجهيز 8 حدائق اقليمية.

وتعمل الوزارة على التوسع فى انتاج اللحوم الحمراء والبيض لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار وتخفيف الحمل على المواطن، حيث صرح "مجدى الشراكى"، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة ان الوزارة تعمل على زيادة انتاج البيض ليصل الى 300 مليون بدلًا من 250 مليون، بالإضافة إلى استيراد 24 ألف رأس ماشيه لزيادة المعروض فى منافذ بيع الوزارة بسعر 68 جنيهًا للكيلو، فى حين ان متوسط سعر اللحوم التى تباع فى الأسواق 120 جنيه.

وفى نفس السياق، كان "أيمن عبدالمنعم" محافظ سوهاج قد أعلن عن وصول 25 عجل سودانى جديد لبيعها بمنافذ الوحدات المحلية بالقرى والمدن ومنافذ الشركة المصرية لتجارة الجملة بسعر 80 جنية للكيلو، ويتم توزيعها على جميع الوحدات المحلية للمدن والأحياء بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية ومديرية التموين.

وبالنسبه للسلع الأساسية فالقائمون على المنافذ يعملون على زيادة الكميات المعروضة من الارز، بسعر 6.5 جنيه فى حين أن سعره يصل إلى 8 جنيهات فى الأسواق، ويتم عرض الفول البلدى ايضا بسعر 8 جنيه للكيلو، يالإضافه إلى عمل الوزارة على زيادة الكميات المعروضة من البقوليات حيث قامت بتزويد المنافذ بحوالى 15 طن من البقوليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)