قريبًا.. "التعليم المهني وإشكالية التنمية" كتاب يصدر عن هيئة قصور الثقافة

هيئة قصور الثقافة

يصدر حديثًا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة كتاب "التعليم المهني واشكالية التنمية.. الأبعاد والتحدي بين المحاولات العربية والنماذج الغربية" للكاتب والباحث أحمد مصطفى علي حسين، صرح بذلك الكاتب والناقد عبدالحافظ بخيت مدير عام الإدارة العامة للنشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال عبد الحافظ بخيت، إن الكتاب من المرجح صدوره الشهر القادم ضمن خطة النشر العام في سلاسل الهيئة، مضيفًا أن الكتاب يتكون من أربعة فصول، حيث يأتي الفصل الأول بعنوان (التعليم المهني.. الماهية - التطور - العلاقات) ويتضمن مبحثين، أحدهما بعنوان "ماهية التعليم المهني والتنمية"، والآخر بعنوان "التنمية عبر التعليم المهني"، أما الفصل الثاني بعنوان (التعليم المهني التنموي بين الشرق الغرب) ويتضمن مبحثين، أحدهما بعنوان "محاولات عربية.. نحو تعليم مهني تنموي" وخلاله يستعرض بشكل موجز ملامح من تجارب مصر والكويت والسعودية واليمن.

تابع: والمبحث الثاني بعنوان "نماذج تنموية متكاملة في عدة دول أجنبية" وخلاله يستعرض بشكل سريع ملامح التميز في تجارب التعليم المهني والتقني الناجحة بدول كوريا الجنوبية واليابان واستراليا والمانيا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، أما الفصل الثالث بعنوان (من إشكاليات التعليم المهني في الوطن العربي)، والفصل الرابع بعنوان (تحقيقًا لأهداف التعليم المهني التنموية).

يذكر أن المؤلف أحمد مصطفى علي حسين، قد صدر له كتاب "محفوظ وأحلامه التي لا تنتهي" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2016، وكتاب "الصعيد.. جذور الألم والأمل" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017، وكتاب "أزمة المياه المصرية.. حدة الصراع وآليات المواجهة" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2014، ومجموعة قصصية بعنوان "عربي وسيارة وبينهما شط الماء المسحور" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2016، وكتاب "ثورة يناير.. الشعب يصنع المستحيل" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2012.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً