اعلان

وصول 129 ألف طن قمح وذرة و4233 رأس ماشية إلى ميناء الإسكندرية

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد، اليوم الإثنين، نشاطًا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن علي متن السفينة "وادي الكرنك" قادمة من رومانيا، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 66 ألف طن قادمة من روسيا علي متن السفينة "ساكايزايا"، ويجري تفريغ شحنة سيارات عددها 750 سيارة ماركات مختلفة قادمة من قبرص علي متن العبارة "جراند أوروبا"، ويجري تفريغ شحنة مواشي عددها 4233 رأس ماشية قادمة من أسبانيا وسلوفينيا علي متن السفينتين "بلو موون"، و"موتيفاتور".

وأضاف الغندور، في بيان صادر، أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 210 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال مليون وثمانية وأربعون ألف طن منهم 391 ألف طن قمح.

من جانبه قال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 128 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 40 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 31 سفينة، والداخلي 17 سفينة.

ووجه عطية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً