الأسلحة التركية في اليمن والتحريض على انقلاب ضد سلمان.. أسرار انقلاب السعودية على الإخوان

كتب : سها صلاح

أصدرت أمس هيئة كبار العلماء السعودية، هجومًا على جماعة الإخوان ومنهجها المخالف لمنهج السلف، كما نشرت عددًا من التغريدات، لعدد من فتاوى لكبار العلماء تتعلق ب في ذم الحزبيات والجماعات التي تفرق الناس وتجعل لها رئيسًا تتبعه وتجعل له بيعة.

وجاء هذا بعد كشف حقائق مرعبة في تورط الجماعة المحظورة في الإرهاب بأموال مشبوهة من قطر.

ويبدو أن الرياض تريد توجيه ضربة قوية للجماعة تشل فاعليتها وتأثيرها، ليس في مصر وحدها بل في المنطقة العربية ككل.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر سياسي يمني إن المعلومات الدبلوماسية المؤكدة تقول إن دولة الأمارات قدمت مخططات وخرائط إلى السعودية تؤكد أن "الربيع الخليجي" قادم، وأن جماعة الإخوان تخطط لنقل ثورات الربيع العربي الى دول الخليج.

وأكد المصدر "السعودية والإمارات ومصر تخوض معركة مصيرية لمحاربة الارهاب حيث تأكد لهذه الدول أن جماعة الإخوان تُشكل خطراً حقيقياً على وجودها, كدول وكأسر حاكمة فيها".

ويبدو أن اليمن هي أكثر الدول تأثيراً بهذه التطور؛ ذلك أن التجمع اليمني للإصلاح, وجماعة الإخوان المسلمين بشكل عام في اليمن، اندفعت نحو مساندة جماعة الإخوان في مصر.

مخاوف قيادة جماعة الإخوان في اليمن حقيقية، وليس لديها ما يضمن عدم انتقال معركة السعودية ضد "إخوان" مصر إلى اليمن.

ضاعف من هذه المخاوف معلومات تلقتها الرياض تؤكد تورط جماعة "إخوان" اليمن في التآمر على المملكة،عبر المساعدة في نقل شحنات الأسلحة التركية المهربة إلى أراضيها.

حيث وصل وفد تركي أمني رفيع المستوى، الاثنين الماضي، إلى صنعاء، بدعوة من وزارة الداخلية، التي يسيطر عليها تجمع الإصلاح.

المناقشات تركزت حول شحنات الأسلحة التركية، التي زاد تهريبها إلى اليمن، بشكل كبير، في الفترة الأخيرة، وكيفية الحد منها، والبحث عن المصدرين لها؛ ولكن يبدو أن وزير الداخلية، الدكتور عبد القادر قحطان، عقد لقاءات سرية مع رئيس الوفد التركي.

وخلال العامين الماضيين، تدفقت شحنات أسلحة عدة إلى اليمن، عبر التهريب،واكتشفت السعودية، مؤخراً أن اليمن مجرد نقطة عبور لشحنات الأسلحة هذه، التي يجرى نقلها الى أراضيها ضمن خطة يشرف عليها قيادات من جماعة الإخوان وتركيا، وبعلم دولة قطر،بهدف نقل ثورات الربيع العربي الى الملكة والكويت والإمارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أ ف ب: حسن نصرالله دُفن في مكان سري بحسب مصدر مقرب من حزب الله