اعلان

الإيمان لكفالة الأيتام تنظم إفطارًا جماعي لأيتام كفرالشيخ

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، حفل الإفطار السنوي الذي نظمته جمعية الإيمان لكفالة الأيتام بالتعاون مع جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لإفطار 3000 طفل يتيم وأسرهم، بالإضافة إلى إفطار 200 طفل مكفوف، بحفل الإفطار الجماعي الذي تم تنظيمه بمناسبة ليلة القدر المباركة، بحديقة صنعاء بمدينة كفرالشيخ، وذلك تحت رعاية محافظ كفرالشيخ، وبمشاركة مؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، وبنك الطعام، وجمعية رعاية المكفوفين بالمحافظة.

وأكد المحافظ، على دعم الأيتام والعمل الخيري بالمحافظة، وانه سيكون لهم نصيب في الوحدات السكنية كنوع من الدعم والرعاية لهم، داعيا رجال الأعمال والمجتمع إلى دعم ورعاية الأيتام والاهتمام بهم، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى ".

وقال المحافظ، أن رعايتهم واجب علينا جميعا ولن نقصر فيه، وهم مسئوليتنا جميعًا، منوها إلى أن هذه الروح يجب أن نتحلى بها جميعا ونفكر بها لرعاية أبنائنا الأيتام، وتلبية احتياجاتهم وتعويضهم عما فقدوه، فهم جزء عزيز علينا باعتبارهم أمل ومستقبل مصر.

وشدد المحافظ، على ضرورة البحث عن الأيتام في كل مكان ومحاولة إسعادهم طوال العام فهؤلاء الأطفال يحتاجون دائما لرعايتهم وكفالتهم ومعاونتهم"، مشيرا إلى أن هذه الكفالة ليست مادية فقط، بل يجب أن تشمل التربية والتوجيه فى جو يسوده المحبة والعطف والأمان والسلام الاجتماعي.

وفى ختام الحفل كلف المحافظ، الأجهزة المعنية بحصر جميع مشاكل جمعيات رعاية الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، والعمل فورًا على حلها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا