اعلان

تأكيدا لإنفراد "أهل مصر".. السيسي يحذر من عمليات إرهابية في العيد

كتب : سها صلاح

تأكيداً لإنفراد "أهل مصر" في تقرير لها، نشر في العدد الـ12، بتاريخ 22 يونيو الجاري،حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشرطة والأجهزة الأمنية بالدفاع عن مقدرات الدولة والزود عنها، أمام الأيادي السوداء للإرهاب، قائلًا: إن هذا هو وقت الدفاع عن مصر أمام قوى الشر التي تحاول النيل منا ومن مصرنا في مواسم الشر.

وحذر الرئيس الأمن من عمليات إرهابية محتملة في العيد، مشيرا إلى أن الإرهابيين يستغلون مواسم الأعياد عند المصريين لإفساد فرحتهم.

وفيما يلي نص التقرير التي أنفردت أهل مصر بنشره:

معلومات غاية فى الخطورة كشفت استهداف التنظيمات الإرهابية، وفى المقدمة منها الإخوان وداعش لأمن مصر وأرواح أبنائها.

وأشارت معلومات لمخطط داعش لاستهداف الأمن القومى المصرى مع بداية عيد الفطر حتى 7 أغسطس مع بدء صوم السيدة العذراء مريم، ويستهدف التنظيم الإرهابى المسلمين والأقباط فى المرحلة المقبلة معًا، ويتولى تنفيذ العملية عناصر التنظيم العائدة من ليبيا وسوريا.

وقالت مصادر إسرائيلية إن خطط التنظيم الإرهابى تتضمن قيامه خلال هذه الأيام بدورات عسكرية قاسية قبل تنفيذ العمليات التى من المفترض أن تبدأ ثانى أيام العيد لإعداد العناصر بدنيًا حتى تكون مؤهلة، وتدريبهم على استخدام الأسلحة النارية والآلية بمختلف أنواعها، كما خضع بعضهم لدورات "قنص"، وتدريبات على عمليات رصد الأهداف الثابتة والمتحركة، ودورة التخفى لمواجهة الملاحقات الأمنية.

اقرأ أيضًا: كيف

استعدت "الداخلية" لـ"موسم الشر" الذي حذر منه السيسي؟

ولفتت المصادر إلى أن التأهيل الشرعى اعتمد على تلقين العناصر أفكار التنظيم المتطرفة تحت مسميات الجهاد، التى تقوم على تكفير عموم المسلمين واستحلال دمائهم وأموالهم ودور العبادة، سواء المسيحية أو الإسلامية، وإباحة السرقات لتمويل العمليات الإرهابية.

وأشارت أيضا إلى أن قيادات التنظيم وضعت مخططًا بعد الضربات الأمنية التى تلقاها التنظيم فى وقت ماض، يقوم على تأسيس مجموعات جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية كبرى تمثل "ضربات نوعية" للأمن القومى المصرى، نظرًا لطبيعة الأهداف المحددة داخل القطر المصرى، وبدء موجة جديدة لتصعيد العنف داخل البلاد.

- مخطط العمليات الإرهابية

1- سيبدأ المخطط ثانى أيام العيد بتفخيخ سيارات أمام محافظة الجيزة، وتفجير فى حديقة الحيوان.

وأكدت صحيفة عبرية أن السفارة البريطانية أبلغت الأجهزة الأمنية بالمخطط.

2- تفجير فى سجن المرج وتهريب عدد من الإرهابيين التابعين للجماعة المحظورة فى ذكرى ثورة 30-6، واستهداف ميدان الزراعيين فى بنى سويف، ومحطة مترو المعصرة.

3- استهداف كنيسة السيدة العذراء بالزيتون فى 5 يونيو.

4- استهداف كنيستى الملاك والرومانى فى المطرية و الشهيد مارى مينا 12 يوليو، بالإضافة إلى تفجير مسجد الفتح برمسيس.

5- كنيسة القديس الأنبا شنودة و المسجد الأزهر بالحسين فى 7 أغسطس.

شاهد أيضًا: السيسي:

هناك دول تقوم بدعم الإرهاب وتوفير منابر اعلامية له تحت أوهام الزعامة (فيديو)

ووفقًا لمصادر الصحيفة فالعمليات الإرهابية سيقوم بها 170 إرهابيًا معظمهم دخلوا من ليبيا من جماعة "فجر ليبيا"، بالتعاون مع ولاية الوادى المنشأة حديثًا فى سيناء لدعم ولاية سيناء.

وقالت الصحيفة إن الحرب المقبلة على مصر ستكون أشد شراسة بعد الوقوف ضد قطر ممولة الإرهاب فى المنطقة.

تفجير "العموم" البريطانى

بالتزامن مع انتشار العمليات الإرهابية فى مصر فى ذلك الوقت سيستهدف جهاديون كشفت مصادر الصحيفة صلتهم بإخوان لندن البرلمان البريطانى من الداخل وسيكون الانفجار بخسائر لن تستطيع بريطانيا تلافيها بسهولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة