أمن المنيا يضبط عبوات ناسفة وقذيفتي "أر بي جي" وبنادق

كتب :

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط كمية من العبوات الناسفة، و2 قذيفة "آربي جى"، وبنادق، و360 طلقة جرينوف وضعها شخص في مكتب مقاول للإبلاغ عنه وتلفيق تهمة له انتقاما منه بسبب الخلاف على قطعة أرض.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا قد تلقي إخطارا من اللواء محمود عفيفي مدير البحث الجنائي بالمديرية بورود معلومات بوصول كمية من الأسلحة والذخائر لمسكن مصطفى.ف.ر (50 سنة - مقاول) ومقيم ببندر ملوي، وخالد.ع.ف (36 سنة - حاصل على بكالوريوس تجارة) ومقيم بذات الناحية، وعقب تقنين الإجراءات انتقلت أجهزة البحث الجنائي إلى مسكن المذكورين وبتفتيشهما تبين عدم وجود ثمة ممنوعات وبمناقشتهما قررا بمشاهدتهما لسيارة ربع نقل يستقلها شعبان.م.ع (35 سنة - سائق) مقيم بنزلة البدرمان بديرمواس بجوار مسكنهما، وقامت السيارة بإلقاء جوال به كمية كبيرة من الأسلحة ببلكونة الدور الأول لمكتبيهما وفرت هاربة.. وقاما بالتخلص من الجوال ومحتوياته بعيدا عن منزلهما بإلقائه بجوار مخلفات خشب على مسافة 25 مترا من منزلهما.

وتم ضبط الجوال بمحتوياته، وهى عبارة عن بندقية آلية بمدبشك حديدي، وعدد 2 قذيفة "آر بي جي"، و4 قنابل يدوية، و4 عبوات ناسفة ملفوفة ببلاستر أسود يتدلى من كل منها سلك، وبندقية خرطوش بروحين، و28 طلقة، و9 طلقات خرطوش، وعدد 360 طلقة جرينوف، و22 فارغ طلقة جرينوف.

وأوضح المذكوران أن سائق السيارة يعمل طرف تامر.ع.ح (32 سنة) مقيم بالبدرمان مركز ديرمواس، وأنهما على خلاف مع الأخير على قطعة أرض كائنة بناحية قلبا مركز ملوي، وقيامه بإحداث إصابات ببعض الخفراء الخصوصين لقطعة أرض خاصة به، واتهامه لهما وآخرين بإحداث إصابتهما.. وبالفحص تبين أن تامر.ع.ح هو القائم بإحداث إصابتهما، وتم ضبط السلاح واعترف المصابون بقيام تامر.ح.ع بتحريضهم ووضع تلك المضبوطات لهما بسبب الخلافات.. وباشرت نيابة مركز ديرمواس التحقيق في الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً