رئيس البرلمان يلتقي رؤساء تحرير الصحف.. الخميس

كتب :

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن لقاءه برئيس مجلس النواب، د. على عبد العال، من أجل تهنئته برئاسة المجلس والتأكيد على حاجته فى دعم وسائل الإعلام، ومتابعة أخباره ودوره الذى يقوم به، خاصة أنه فى مهمة استثنائية ودور الإعلام مهم ومحورى فى أى مرحلة تمر بها البلاد.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، عقب انتهاء لقائه برئيس مجلس النواب، مؤكدًا أن اللقاء تطرق للتشريعات الصحفية، وهو ما قابله تأكيد رئيس المجلس على أنه لن يقوم بتمرير أى قانون متعلق بالحريات الصحفية والصحفيين، إلا بعد مناقشته مع المختصين وأصحاب الشأن قائلا: "البرلمان هو صانع التشريع، ولن يخرج إلا بالحوار مع الأطراف المعنية، وعلى رأسها نقابة الصحفيين".

ولفت قلاش، إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى آلية عمل المحررين البرلمانيين فى المجلس، ودورهم فى نقل الحقيقة ومتابعة أعمالهم، مشيرًا إلى أن عبد العال اعترض على بعض التصرفات في التغطية، ولكن مجلس النقابة وضح له الرؤية الكاملة، مشيرًا إلى أنهم اتفقوا على تشكيل لجنة مكونة من وكلاء النقابة، ونواب المجلس الصحفيين، لدراسة كل ما يتعلق بالمحرررين البرلمانيين فى المجلس والتغلب على أى إشكاليات تواجههم.

وتابع قلاش: "سيكون يوم الخميس المقبل بشكل مبدئ لقاء بين رؤساء تحرير الصحف والنقابة ورئيس النواب لمتابعة النقاشات الخاصة بالصحافة الإلكترونية ووجودها بالمجلس"، مشيرًا إلى أن النقابة لن تسمح بأى قيود على أبنائها داخل البرلمان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً