اعلان

محافظ أسوان يتفقد شوارع وميادين المدينة بالسيارة الشرطية الجديدة

تفقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان نموذج لإحدى السيارات الشرطية الجديدة حيث تشمل إمكانياتها التصوير والفحص الذى يستخدم فى أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائى وغيرها من أعمال النجدة والتمشيط، وقد رافق المحافظ اللواء مجدى موسى مدير الأمن.

كما قام المحافظ ومدير الأمن بجولة داخل العربة الشرطية الجديدة بشوارع وميادين مدينة أسوان حيث أستمعا لشرح من أحد المتخصصين في تشغيل المنظومة التكنولوجية الحديثة للعربة والمهام التى تقوم بها.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بالتقنية المتطورة والحديثة التى تتمتع بها هذه السيارات ودورها الفعال فى تطوير المنظومة الأمنية لتأدية عملها بأعلى درجات الدقة والجودة مع مراعاة الآدمية وحفظ وصيانة الكرامة وكافة الحقوق الإنسانية.

كما وجه اللواء مجدى حجازى الشكر لرجال الشرطة الذين يقومون بدورهم على أكمل وجه ممكن أمام محاولات الإرهاب الخسيس وزعزعة الاستقرار واستهداف الوطن بأقباطه ومسلميه ولكن هذا سيزيد من عزيمة المصريين وإرادتهم الحقيقية فى مواجهة قوى الشر والمضى قدمًا فى مسيرتهم لتحقيق الاستقرار والتنمية المنشودة.

مؤكدًا على أهمية دور رجل الشرطة ووعى المواطنين فى تحقيق الأمن والأمان لأن أبناء مصر هم خليط واحد وكتلة صلبة ونسيج واحد لن يستطيع أحدًا أن يخترقه وستظل هذه العلاقة مستمرة وخاصة أن المرحلة الحالية تحتاج لجهود الجميع للعبور بمصرنا الغالية إلى بر السلام.

وطالب مجدى حجازى أفراد الأمن بضرورة اليقظة التامة والاستعداد الكامل للتعامل الفوري مع أي ظروف طارئة أولًا بأول ولحظة بلحظة بهدف بسط يد الأمن والأمان والطمأنينة فى الشارع الأسوانى على الوجه الأكمل وخاصة أن الدولة لا تألوا جهدًا فى دعم الجهود الأمنية سواء بالمعدات المتطورة أو تأهيل الكوادر البشرية بالتدريب المتواصل.

ومن جانبه أكد اللواء مجدى موسى على أن السيارات الجديدة تأتى فى إطار خطة وزارة الداخلية وحرصها الدائم على مواكبة أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة وإستغلالها للإرتقاء وتطوير مستوي أداء المنظومة الأمنية لتؤدي دورها على الوجه الأكمل وبالأسلوب اللائق الذي يحمي آدمية وكرامة أى إنسان.

موضحًا بأن المرحلة الأولى من هذه السيارات تضم سيارة فان مرسيدس تصل تكلفتها لمليون و200 ألف جنية و8 سيارات كيا سيراتو تصل تكلفة كل واحدة منها إلى 230 ألف جنية، بالإضافة إلى 2 أتوبيس مكيف لنقل الترحيلات بتكلفة 2،5 مليون جنية ويسع كل واحد منهم 40 سجين.

وأشار مجدى موسى بأن أسوان تعد أول محافظة فى صعيد مصر وعلى مستوى الجمهورية تستخدم الأتوبيس المكيف لنقل الترحيلات، لافتًا إلى أن سيارة الفان مرسيدس مجهزة بغرفة إحتجاز متطورة تسع 4 أفراد من المشتبه فيهم ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الإتصال والربط ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسة ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها ومزودة بجهاز تحديد مواقع السيارات، وكذا البرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

وتابع مدير الأمن بأنه تم توفير دورات وفرق تدريبية متخصصة لإعداد وتدريب وتأهيل عدد كبير من الضباط والسائقين للتعامل مع الأجهزة والتقنية الحديثة بهذه السيارات، كما أن المرحلة الثانية من هذه السيارت سوف تضم 16 سيارة فان مرسيدس و8 سيارات كيا أخرى سيتم وصولهم خلال الفترة القادمة ليكون ذلك بمثابة إضافة كبيرة للمنظومة الأمنية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً