اعلان

الإسكندرية تستعد لاستقبال ذكرى 30 يونيو (تقرير)

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال الذكري الرابعة لثورة 30 يونيو، حيث شرعت مديرية أمن الإسكندرية في وضع خطة لتأمين الاحتفالات بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية، كما تم إعلان رفع حالة الطوارئ إلي الدرجة القصوي بمديرية الصحة ومرفق الإسعاف وبنك الدم.

طوارئ بالمستشفيات

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية إنهاء استعداداتها الطبية والإدارية اللازمة، تحسبًا لأي أعمال شغب أو عنف في ذكرى ثورة 30 يونيو، وتقديم كافة الاحتياجات الطبية.

وقال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات الحكومية الموجودة بالإسكندرية، ومرفق الإسعاف وبنك الدم بمنطقة كوم الدكة، مشيرًا إلى أن الخطة التي تم وضعها للتنفيذ احتفالًا بذكرى الثورة شملت رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ.

توفير الأدوية والمستلزمات

وأوضح حجازي، في تصريحات صحفية، أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام المستشفيات، ومراجعة جاهزية بدائل الكهرباء والمياه ومراجعة جاهزية الأجهزة الطبية وغير الطبية، ومضاعفة "النوبتجيات" بالأقسام الحرجة، والتأكد من وجود فنيين حرفيين وفنيين أجهزة طبية، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته ومراجعة جميع وسائل الاتصال.

تأمين الميادين ودور العبادة

شرعت مديرية أمن الإسكندرية في وضع خطة لتأمين احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، بالتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية.

ووفقا لمصدر أمني، فقد شملت الخطة تأمين الميادين العامة والمنشآت الحيوية، ودور العبادة الإسلامية والمسيحية، والمراكز التجارية.

خطة أمنية شاملة

وأشار المصدر، إلي أن اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، شرع في عقد اجتماعا مع قيادات المديرية ومأموري الأقسام الشرطية، والأمن العام، من المقرر أن ينتهي إلى وضع خطة أمنية شاملة لمواجهة التحديات، والتصدي بكل قوة وحزم لأي خروج عن القانون، بالتنسيق مع القوات المسلحة.

انتشار الشرطة السرية

وأضاف المصدر، أن إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، ستعمل علي تكثيف أعمالها لضبط كل من يخالف القانون، خاصة مع تزامن هذه الذكري مع احتفالات عيد الفطر المبارك وبدء فصل الصيف وامتلاء المتنزهات بالمواطنين، ما يتطلب تكثيف الجهود وانتشار الشرطة السرية بها.

زيادة الكمائن والأقوال الأمنية

وأوضحت المصادر، أن الشرطة ستعمل على زيادة التمركزات والأقوال الأمنية وقوات التدخل السريع بربوع المحافظة، خاصة في المحاور وأمام المنشآت الحيوية، كما ستعمل شرطة النجدة والحماية المدنية بالمحافظة علي تلقي أي بلاغات بكل جدية، مع سرعة الانتقال لموقعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل