الجيش العراقي يحرر"حي الفاروق" في الموصل

كتب : سها صلاح

قال مراسل صحيفة العراق أن فرفة المشاة السادسة عشر حررت حي الفاروق الثانية في المدينة القديمة للساحل الايمن من الموصل

وتشهد المنطقة المحيطة بجامع النوري قصفا عنيفا من قبل الطائرات الامريكية والفرنسية.

وقال مراسل صحيفة العراق بالموصل ان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي يتربص بهذه اللحظة لغرض الصعود على بقايا المنارة ورفع العلم العراقي.

وتتقدم الآن القوات العراقية نحو سوق الشعارين من جهة النبي جرجيس والامام ابراهيم.

و تم قبل قليل استعادة محطة وقود الجمهورية في باب لكش وجامع كعب بن مالك في باب جديد.

وأفاد مراسل صحيفة العراق بالموصل عن مقتل النقيب محمد هويدي البدري من اهالي محافظة واسط في قوات الرد السريع في الشرطة العراقية اليوم الجكعة برصاص قناص من تنظيم داعش الارهابي

وبموازاة إعلان بغداد نهاية "دولة داعش" في العراق، قال المتحدث بأسم التحالف الدولي رايان ديلون إن الوضع في الموصل القديمة المحاصرة من قبل القوات العراقية، لا يزال معقدا.

وقال ديلون خلال موجز صحفي أجراه عبر جسر فيديو اليوم الخميس من بغداد: "وفق تقديراتنا، يوجد بضعة مئات من مسلحي "داعش" في منطقة المدينة القديمة والمستشفى الجمهوري".

وأعرب ديلون عن ثقته بأن "المسلحين سيهزَمون"، وامتنع في الوقت نفسه عن إعلان موعد محدد لانتهاء عملية تحرير الموصل بالكامل.

وقال: "لا أستطيع تحديد موعد محدد، لكن بقدر ما أستطيع أن أرى، فإن الأمر سيحدث في غضون أيام وليس خلال أسبوع أو أسابيع".

وشدد على أن الوضع في الموصل القديمة لا يزال معقدا، حيث تواصل القوات العراقية المشتركة تضييق الخناق على الدواعش.

وسبق لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس عن “انتهاء دويلة الباطل الداعشية” في العراق.

واكتفى حيدر العبادي بنشر تغريدات على حسابه بتويتر باللغة الانكليزية عن النصر في الموصل

وقال مراسل صحيفة العراق بالموصل انه تم تحرير الجزء الجنوبي للسرجخانة وجامع عمر الاسود ومديرية ضرائب نينوى وكراج السرجخانة متعدد الطوابق وكنيسة الساعة في المدينة القديمة من الساحل الايمن للموصل.

وقال مراسل صحيفة العراق بالموصل ان المناطق المتبقية تحت سيطرة داعش الارهابي هي (رأس الكور ، الخاتونية ، عبد خوب ، الشهوان ، الميدان ، النبي جرجيس ، القليعات ، الإمام إبراهيم ، شارع النجفي ، وأجزاء من منطقة باب الطوب).

وأعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله ان قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تحرر المستشفى الجمهوري و الطوارئ ومستشفى البتول للتوليد وكلية طب الاسنان وكلية طب الموصل والاقسام الداخلية ومبنى القاصرين ودار الاطباء ودار الايتام في حي الشفاء من الساحل الايمن للموصل.

عثرت الشرطة العراقية على مسنيين من اليزديين في دار للمسنيين في حي الشفاء بالموصل كانوا تحت داعش الارهابي وهم بصحة جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المتحدث العسكري: القوات البحرية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة داخل البلاد