محافظ سوهاج يطالب المواطنين بالتعاون والتماسك والصبر (صور)

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج على ضرورة تفهم الوضع الراهن وما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة تحتم على الجميع التعاون والتماسك والصبر حتى نستطيع عبور تلك المرحلة الصعبة بسلام والتى سنجنى ثمارها قريبا، مؤكدا أن قرارات الإصلاح الاقتصادى التى تتخذها الحكومة أصبحت حتمية ولا مفر منها لخفض عجز الموازنة وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين وإعادة بناء البنية التحتية للبلاد وإيصال الدعم الحقيقى لمستحقيه وهو ما بدأ يظهر فى حزمة القرارات التى اتخذها رئيس الجمهورية لتوسيع دائرة الحماية الاجتماعية للمواطنين والتى تمثلت فى زيادة دعم الفرد على بطاقات التموين إلى الضعف ليصل إلى 50 جنيها.

وأضاف المحافظ: كذلك زيادة المعاشات بنسبة 15 % ومنح علاوة مواجهة الغلاء للعاملين بالدولة بالإضافة إلى العلاوة الدورية، مشيرا إلى أن بدائل تلك القرارات سوف تكون عبارة عن مسكنات ستؤدى بنا فى النهاية إلى نتائج كارثية.

وبعث عبدالمنعم برسالة طمأنة إلى أهالى سوهاج أكد فيها أن نتائج منظومة الإصلاح الاقتصادى سوف يشعر بها المواطن قريبا بعد اكتمال المشروعات الجارية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة فى كافة القطاعات.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقده المحافظ اليوم مع أهالى مركز العسيرات حيث استمع إلى مطالب الأهالى والتى تمثلت فى تشغيل 3 مغذيات لعلاج ضعف التيار الكهربائى وإعادة رصف طريق العسيرات – جزيرة أولاد حمزة وإدراج قرية جزيرة أولاد حمزة بمشروع الصرف الصحى وفتح الشارع أمام مركز شرطة العسيرات.

ووعد المحافظ بتلبية كافة طلبات الأهالى قريبا كما كلف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة وتمهيد الطرق الداخلية بالعسيرات.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إدراج قرية جزيرة أولاد حمزة ضمن خطة العام القادم لمشروع الصرف الصحى وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب بسوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً