اعلان

"الأعلى للإعلام" يتبرأ من ميثاق الشرف.. و"الإعلاميين" متمسكين بحقهم فى إعداده

ميثاق الشرف الإعلامي يصنع خلافًا بين المجلس الأعلى للتنظيم لإعلام ونقابة الإعلاميين تحت التأسيس، حيث سربت مسودة ميثاق الشرف الإعلامي، بما أثار حفيظة "الإعلاميين " الذى أكدت على أنها الجهة المعنية بإصدار الميثاق وفقًا للقانون.

بداية الخلاف

كشفت لجنة المعايير وميثاق الشرف الإعلامى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن أعدت مشروع لميثاق الشرف وضوابط الممارسة، وجاء فى المشروع أن الإعلام رسالة ومهنة لأن القائمين بها باحثون عن الحقيقة هادفون إلى الأخبار بها، عاملون على زيادة الوعى المجتمعى بالأحداث التى باتت متلاحقة.

الإعلاميين متمسكين بالميثاق

قال حمدى الكنيسي، نقيب الإعلاميين تحت التأسيس إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لم يطرح على نقابة الإعلاميين مشروع ميثاق الشرف الإعلامي، لفت إلى أن لم يتم إرسال نسخة من مشروع الميثاق إلى النقابة.

وأضاف نقيب الإعلاميين، تحت التأسيس فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن اللجنة المشكلة لإعداد ميثاق الشرف الإعلامى، ستنتهي من إعداد الميثاق في وقتًا عاجلًا".

وأكد الكنيسي، أن نقابة الإعلاميين هى المعنية بإصدار ميثاق شرف الإعلامي.

تبرأ" الأعلى لإعلام"

أكد حاتم زكريا، رئيس لجنة المواثيق الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن ما نٌشره أحد المواقع الإخبارية تحت مسمى ميثاق الشرف الإعلامي الصادر عن المجلس، غير صحيح.

إشراف على إعداد المواثيق

وأوضح أن المجلس ليس له الحق في إصدار مواثيق الشرف، وإنما هو يشرف ويضع ملاحظاته على المواثيق التي تعدها نقابتي الصحفيين والإعلاميين.

مدونة سلوك

وأشار عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن ما نشر هو عبارة عن مسودة لمدونة سلوك لا يتم مناقشتها بين أعداد المجلس من الأساس، وتم تسريبها بشكل أو بآخر، ونٌشر بشكل خاطئ وقدمت للجمهور على أنها ميثاق شرف إعلامي، دون علمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف أسباب انخفاض درجات الحرارة