اعلان

قبل موقعة زاناكو.. 4 سيناريوهات لتأهل الأهلي لدور الثمانية الإفريقي

يواجه فريق الأهلي نظيره فريق زاناكو الزامبي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، ضمن مباريات الجولة الخامسة بمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي وصافة المجموعة الرابعة في البطولة برصيد 7 نقاط، خلف زاناكو صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، بنيما الوداد المغربي يمتلك 6 نقاط في رصيده تضعه بالمركز الثالث، وأخيرًا القطن الكاميروني بدون نقاط في رصيده.

"أهل مصر" ترصد لكم تقريرًا حول سيناريوهات تأهل الأهلي لدور الثمانية بأبطال إفريقيا، قبل مواجهة زاناكو الزامبي، التي ستقام عصر اليوم.

-السيناريو الأول.. فوز الأهلي في المباراتين المقبلتين أمام زاناكو اليوم السبت، ثم القطن الكاميروني التي ستقام في القاهرة، سيضمن له التأهل لدور الثمانية مباشرة، بغض النظر عن باقي نتائج الفرق المشاركة في المجموعة.

-السيناريو الثاني.. تعادل الأهلي مع زاناكو ثم فوزه على القطن الكاميروني، في المباراة الختامية بمرحلة المجموعات، سيضمن له التأهل أيضًا للدور المقبل، بشرط واحد وهو تعادل الوداد المغربي مع زاناكو في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة.

-السيناريو الثالث.. خسارة الأهلي من زاناكو ثم فوزه على القطن الكاميروني، من الممكن أن تمنحه التأهل في حالة فوز زاناكو أيضًا على الوداد المغربي، لإنه وقتها سيكون زاناكو حسم تأهله كمتصدر للمجموعة برصيد 16 نقطة، ثم يتأهل الأهلي كثاني المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما الوداد الذي يمتلك حاليًا 6 نقاط، سيصبح رصيده 9 نقاط بعد فوزه على القطن الكاميروني، وهو ما يؤكد عدم تأهله.

-السيناريو الرابع.. من الممكن أن يصعد الأهلي لدور الثمانية بأعجوبة في حالة تعادله في المباراتين المقبلتين، بشرط أن يخسر الوداد من زاناكو في الجولة الأخير، لأن وقتها زاناكو سيكون رصيده 13 نقطة، وحسم تأهله كمتصدر للمجموعة، بينما الأهلي والوداد سيتساويان في الرصيد، ليحتكم الفريقان للمواجهات المباشرة اللذان يستاويان فيهما، حيث فاز الأهلي في القاهرة بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة فاز الوداد بالمغرب، الأمر الذي يدفعهما للجوء لفارق الأهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة