اعلان

ننشر تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الزامبية بإفريقيا

يلتقى اليوم السبت، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق زاناكو الزامبي، فى الجوله الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، وهو اللقاء الذى يأمل جمهور الأحمر تحقيق نتيجة إيجابية فيه لمواصلة المشوار الإفريقى.

تلقي "أهل مصر" الضوء على تاريخ مواجهات الأهلي وفرق زامبيا، على هامش مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء بفريق زاناكو اليوم فى العاصمة الزامبية.

ولم يلتقي الأهلي بفريق زاناكو إلا مرة واحدة في الجولة الأولى من دوري المجموعات، والتي أقيمت في برج العرب بالإسكندرية، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

التقى الأهلي بخلاف هذه المباراة مع الفرق الزامبية في 14 مواجهة، حقق خلالها 6 انتصارات بينما خسر في 5، وحسم التعادل 3 مواجهات.

البداية كانت فى عام 1982

كانت أول مباراة للفريق الأحمر مع الفرق الزامبية أمام فريق جرين بافلوز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1982، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي 3-1.

وخسر الأهلي في مباراة العودة الثانية في تاريخ مواجهاته بالفرق الزامبية أمام نفس الفريق بهدف دون رد.

وتقابل الأهلي في مباراته الثالثة مع فريق نكانا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا نسخة عام 1983 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وحقق الأهلي في المباراة الرابعة والتي كانت مواجهة العودة أمام نفس الفريق الفوز بهدفين دون رد.

الأهلي وباور ديناموز

وجاءت المباراة الخامسة للمارد الأحمر أمام فريق باور ديناموز في نصف نهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 19866، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وخسر الأهلي في مواجهة العودة والسادسة له مع الفرق الزامبية بهدف مقابل لا شيء.

وتقابل الأهلي في المباراة السابعة مع فريق كوابي وويورز في دور الـ16 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1992، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 1-صفر.

وفي المباراة الثامنة للأهلي كانت أمام نفس الفريق في العودة وانتهت بنفس النتيجة، حيث حُسمت المباراة بضربات الجزاء التي فاز فيها الأهلي بنتيجة 4-3.

الاهلي وزيسكو يونايتد

وتقابل الشياطين الحمر في مباراته التاسعة مع فريق زيسكو يونايتد في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وحقق الأهلي الفوز في مباراة العودة العاشرة له مع الفرق الزامبية بهدف دون رد.

الأهلي ونكانا

وجاءت المباراة الحادية عشر للأهلي أمام فريق نكانا في ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية عام 2014، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

وخسر الأهلي أمام نفس الفريق في المواجهة الثانية عشر في مباراة العودة بهدف دون رد.

الاهلي وزيسكو

وكانت المباراة الثالثة عشر للقلعة الحمراء أمام فريق زيسكو يونايتد في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الأخيرة 2016، وانتهت مباراة الذهاب بخسارة الأهلي بنتيجة 3-2.

وانتهت مباراة العودة الرابعة عشر للأهلي أمام نفس الفريق بالتعادل الإيجابي 2-2.

مباراة الاهلي وزاناكو

ولعب الأهلي المواجهة الخامسة عشر والأخيرة مع الفرق الزامبية كما ذكرنا أمام فريق زاناكو على ملعب برج العرب في بداية دوري المجموعات الحالي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً