تعرف على تأريخ الزمالك مع الكرة الزامبية (فيديو)

يلتقى اليوم الزمالك مع فريق كابس يونايتتد فى الجولة الخامسة من دورى أبطال أفريقيا التى تقام فى الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت القاهرة على ملعب كأبس فى العاصمة الزامبية.

وقبل لقاء الجولة الأول التى فاز فيها الزمالك على كأبس يونايتتد 2-0، تقابل الفريق الأبيض مع الكرة الزامبية فى مواجهتان قبل مواجهة كابس يونايتتد الثالثة.

وجاءت مواجهات الزمالك مع الفرق الزيمبابوبية لم يلتقي الزمالك سوى مع فريق ديناموز، أكبر فرق زيمبابوي، والتقيًا في مناسبتين فقط، بخوض 4 لقاءات فاز الزمالك في 3 مباريات، بينما نجح بطل زيمبابوي في الفوز بمباراة.

أول المواجهات كانت بثمن نهائي البطولة التي أقيمت عام 1986، وحصد لقبها الزمالك، وفاز الزمالك وقتها في الذهاب والإياب، بالفوز 21 ثم بهدفين دون رد، ليتأهل الفريق لربع النهائي ويفوز على انتر ستار البورندي 31 بمجموع اللقاءين ثم الفوز على كانون ياوندي الكاميروني في نصف النهائي 32 في مجموع اللقاءين، بينما فاز بضربات الترجيح على أفريكا سبورت الإيفوار ويحصد اللقب.

ثاني المواجهات، كانت بدور المجموعات من بطولة 2008، حيث وقع الفريقان في المجموعة الأولى بجانب الأهلي وأسيك الإيفواري، وشهدت المجموعة عبور الأهلي وديناموز لنصف النهائي وخروج أسيك ميموزا والزمالك الذي تذيل المجموعة.

الزمالك فاز بهدف لعمر الصفتي في الدقيقة القاهرة على إستاد القاهرة، بينما في الإياب فاز ديناموز بنفس النتيجة بهدف لشوكو في الدقيقة 90 وهو الفوز الذي منح ديناموز العبور لنصف النهائي على حساب الزمالك وأسيك، إلا أنه خرج على يد القطن الكاميروني

وأصبح لقاء كابس يونايتتد هو ثالث مواجهة الزمالك مع الكرة الزامبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات