اعلان

مديرة التطوير بجامعة أمريكية: يوجد عدم وعي بدور المكتبات في مصر

كتب :

استنكرت إسراء نوار، مديرة التطوير بجامعة شابمان في كاليفورنيا، ما سمته عدم وعي بالمكتبات وأهميتها في تشكيل ثقافة المجتمع، في مصر.

وأضافت خلال حديثها في الجلسة الثالثة من اليوم الثاني لمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة" الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة: "عملت فى مكتبة الإسكندرية، ثم انتقلت للعمل إلى كاليفورنيا فى عام 2008.. وهناك بدأت من الصفر فى مجال العمل التطوعي ثم قامت بعمل ماجستير فى علوم المكتبات حتى أصبحت أول مسلمة محجبة فى جامعة مسيحية".

وقالت خلال الجلسة التى أدارتها الإعلامية لما جبريل تحت عنوان(الثقافة والفن والإعلام: عناصر خلق الوعى): خلال السنوات الثماني الأخيرة توليت رئاسة لجنة الشئون والمعارض، وبعد قيام ثورة 25 يناير طلبت منى مديرتي فى العمل ضرورة القيام بعمل ما لتوضيح مغزى تلك الثورة، وبالفعل شاركت مع صحفي مصري يدعى على مصطفى فى إعداد ملف من 40 صورة تشرح هذا الحدث، وتم إجراء زيارات لعدد من الجامعات الأمريكية للتعريف بما قام به الشعب المصرى".

وأعربت إسراء نوار عن سعادتها بالمشاركة فى هذا المؤتمر، ووجهت الشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على دعوتها لحضور هذا المؤتمر الذى يلقى الضوء على النجاحات التى حققتها المرأة المصرية فى الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً