اعلان

القصة الكاملة لحادث العياط الإرهابي.. استشهاد ضابطين متقاعدين ومجند.. ومفتي الجمهورية يدين.. والقوات المسلحة تنعي

وقع منذ قليل هجومًا إرهابيًا على كمين أمني بمنطقة العياط، وتقوم الأجهزة الأمنية الآن بملاحقة الجناة، وأسفر الهجوم عن استشهاد ضابطين ومجند في إطلاق نار بمنطقة العياط.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، القصة الكاملة حول الهجوم الإرهابي لكمين العياط..

- إخطار بإطلاق النار:

تلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارًا بإطلاق نيران على محطة تحصيل رسوم موازين بمنطقة العياط، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى المنطقة، وبالفحص تبين أن مجهولين، أطلقوا النيران على من كانوا بالمحطة، ما أسفر عن استشهادهم "مجند وضابطين بالمعاش"، كانوا يرتدوا ملابس ملكية.

- منفذي الهجوم مجهولون:

أكد مصدر أمني، أن مجهولون أطلقوا النيران عليهم بمنفذ تحصيل رسوم "موازين" بمنطقة العياط.

- البحث عن منفذي الهجوم:

أغلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة مداخل ومخارج المحافظة لمطاردة عناصر إرهابية أطلقوا النار على ضابطين ومجند مما أسفر عن استشهادهم بمنطقة العياط.

- أسماء شهداء الهجوم:

حصل موقع "أهل مصر" على أسماء شهداء الهجوم الإرهابي بالعياط وهم كل من العقيد خالد عبد العزيز، والنقيب زكريا عبد الفتاح، والمجند رمضان السيد.

مفتي الجمهورية يدين:

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الحادث الإرهابي الأثيم الذي استهدف رجال قوات الأمن المعينين خدمةً بنقطة كارتة البليدة في العياط.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الإسلام بريء من هؤلاء الإرهابيين، مطالبًا قوات الأمن بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين، داعيًاالمصريين جميعًا للتصدي للإرهاب واستئصال جذوره السرطانية من وطننا الغالي مصر.

وشدَّد مفتي الجمهورية على أن هذا الهجوم الإرهابي الغادر لن يزيد الشعب المصري بكافة طوائفه إلا مزيدًا من القوة والتلاحم والتماسك مع قوات الجيش والشرطة في مواجهةالمخططات الإرهابية الآثمة لنشر الخراب والدمار في كل مكان.

وتقدم مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسر وأهالي الشهداء، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، وأن يلهم أهليهم الصبر والسلوان.

- تشكيل فريق بحث:

وانتقل اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى موقع الهجوم الإرهابي.

وكلف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام بسرعة تشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الحادث، وضم الفريق اللواء هشام نصر، مدير مباحث وزارة الداخلية، واللواء هشام العراقي وعدد من ضباط الأمن العام والأمن الوطني.

- تشريح ودفن الجثث:

أمرت نيابة العياط، برئاسة المستشار محمد السرجاني، بتشريح ودفن جثة ضابطين، ومجند، عقب نقلهم إلى المشرحة، فور إطلاق مجهولين النار عليهم بكارتة الطريق الصحراوي.

- القوات المسلحة تنعي الشهداء:

قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري: القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى الشهداء الأبرار الذين إستشهدوا على أيادى الغدر الإرهابية على أثر قيام فرد إرهابى بإطلاق النيران،

على محطة تحصيل الرسوم بالعياط التابعة للشركة الوطنية لإنشاء الطرق على الطريق الإقليمى الدولى مما أسفر عن إستشهاد (2) من الضباط المتقاعدين وجندى، وجارى تمشيط المنطقة للبحث عن منفذى الحادث

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً