السعودية تمنع التحويلات المالية لـ bein sport القطرية

كتب : سها صلاح

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تعليمات للبنوك العاملة في المملكة وشركة امريكان اكسبرس السعودية بمنع إجراء الحوالات المالية لصالح قنوات bein sport القطرية.

وأوضحت مؤسسة النقد وفقاً لصحيفة الجزيرة السعودية الأربعاء أنه تقرر إيقاف ومنع إجراء العمليات المالية بجميع وسائل الدفع المستخدمة سواء أكانت بطاقات ائتمانية أو بطاقات دفع أو تحويل أو أي وسيلة أخرى إلى شركة bein sport في المملكة لقاء إصدار أو تجديد الاشتراك في قنواتها وخدماتها.

وأضافت "الإجراء يشمل العملاء الأفراد والاعتباريين والكيانات من وكلاء وموزعين وغيرهم، سواء أكان طلب الدفع بطريقة مباشرة إلى القناة نفسها أو إلى حساباتها البنكية أو بطريقة غير مباشرة من خلال حسابات وسيطة أو عبر حسابات الآخرين سواء داخل المملكة أو خارجها".

كما شددت "ساما" على البنوك برصد جميع محاولات الدفع والتحويل للشركة والإبلاغ عنها إلى الإدارة العامة للرقابة على البنوك في المؤسسة أولاً بأول، مع أهمية متابعة تلك البنوك للمستجدات والتغيرات التي قد تحدث على وسائل وسبل الاشتراك والتجديد بصفة مستمرة.

وأشارت مؤسسة النقد إلى أن الخطوة أعلاه تأتي بناء على الصلاحيات المخولة للمؤسسة ونظام مراقبة البنوك الصادر، وكذلك إشارة إلى قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بإلغاء تراخيص قنوات bein sport في المملكة، ومنع وإصدار أو تجديد الاشتراك في القنوات التابعة لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي والشاباك يزعمان اغتيال يحيى السنوار بغزة