اعلان

أحمد البكري: صناع السياحة سيعانون من أزمة تحرير أسعار الوقود

كشف أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية "إيجي توريزم" عن أن ارتفاع أسعار المواد البترولية عقب رفع الحكومة المصرية الدعم له أثر سلبيا علي قطاع النقل السياحي خاصة النقل البري سواء لنقل الحجيج أو النقل الداخلي.

وأكد البكرى فى تصريحات خاصه ل"أهل مصر" رئيس تحالف شركات السياحة المصرية أن الأيام القادمة ستظهر من خلالها الأزمة حيث سترتفع أسعار نقل السياحة الوافدة خاصة أن من المنتظر وصول باص الحج قيمة ايجار من 100000 جنيه إلي 110000

جنيها وأكثر بعدما كانت العام الماضي من 65 ألف جنيه إلي 75 ألف جنيها.

وأضاف البكري أن أسعار النقل الخاص برحلات شرم الشيخ ستصل الي 6500 جنيها بعد أن كانت 4500 جنيها فيما وصلت أسعار الغردقة إلى 4500 جنيها بعد ما كانت 2500 جنيها.

وطالب رئيس تحالف شركات السياحة الحكومة المصرية برعاية القطاع السياحي الذى يمر بصعبة حرجة للغاية فى التوقيت الحالي حيث أنه القطاع الأكبر الذى يدفع فاتورة الاضطراب السياسيى للفترات السابقة.

وأوضح البكري أن القطاع السياحي يعد الأكثر حساسية نظرا لأهميته القصوي فى قيادة الاقتصاد القومي لأي دولة مشيرا إلي أن الحكومة المصرية لابد عليها من مساندة صناع السياحة.

وأقترح رئيس تحالف شركات السياحة المصرية إيجي توريزم السماح لموديلات 2007 و2008 للعمل من أجل زيادة عدد الباصات حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل السعر الي نسبة العام الماضى.

وأوضح البكرى أن شركات السياحة المصرية ستتحمل الزيادة فى الأسعار مما يؤدي الى زيادة التكلفة والأسعار الخاصة للعملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)